19 مليار درهم استثمارات خليجية خلال 6 أشهر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 13-08-2014 الساعة 10:11
أبوظبي- الخليج أونلاين


وصلت استثمارات الخليجيين في سوق دبي العقاري إلى ما يقارب من 6.5 مليار درهم (6.53 مليار سعودي)، خلال النصف الأول 2014، وفقاً لما رصدته وحدة التقارير الاقتصادية في صحيفة الاقتصادية.

وأظهر التقرير، نصف السنوي للتصرفات العقارية الصادر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن السعوديين استحوذوا على 53 بالمئة من هذه الاستثمارات بقيمة 3.44 مليار ريال (3.37 مليار درهم إماراتي)، ثم القطريين بنسبة 23 بالمئة، والكويتيين بنسبة 13 بالمئة، والعُمانيين بنسبة 7 بالمئة، وأخيراً البحرينيين بنسبة 4 بالمئة.

وتفوق مواطنو دولة الإمارات على نظرائهم من المستثمرين الخليجيين في هذا الاستثمار، وذلك من حيث القيمة الإجمالية للاستثمار في القطاع العقاري في مدينة دبي، إذ وصلت إلى أكثر من 12.5 مليار درهم (12.76 مليار ريال سعودي).

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "إن إقبال مواطني دولة الإمارات على الاستثمار في سوقنا العقارية يبعث برسائل مطمئنة إلى كافة شرائح المستثمرين، ولا سيما أن ذلك يعني الاستثمار طويل الأجل، إضافة إلى تعزيز الثقة بالسوق على المدى البعيد، ما يؤدي حتماً إلى وضع الأسس الراسخة التي تضمن له الاستدامة والاستقرار".

وبناء على ما ذكر فإن مجموع الاستثمارات الإماراتية والخليجية الأخرى في سوق دبي العقاري، بلغ نحو 19 مليار درهم تقريباً خلال النصف الأول 2014.

مكة المكرمة