21 ألف شركة جديدة تأسست في قطر منذ بدء الحصار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G7dWDn

رفع القطاع الخاص في قطر الإنتاج وفتح قنوات تواصل مع أسواق خارجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-11-2018 الساعة 13:59
الدوحة - الخليج أونلاين

قال الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس غرفة تجارة قطر، إن 21 ألف شركة هو إجمالي عدد الشركات الجديدة التي تم تأسيسها في البلاد منذ بدء الحصار، حتى نهاية أغسطس الماضي.

وأضاف الشيخ خليفة آل ثاني في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن "إطلاق العدد الكبير من الشركات في تلك الفترة المحدودة، يؤكد جاذبية المناخ الاستثماري بالبلاد، وعدم تأثره بالحصار المفروض".

وتابع رئيس غرفة قطر: "القطاع الخاص القطري نجح في تبوء مكانة متميزة بالاقتصاد المحلي، خاصة بمرحلة الحصار، مستفيداً من مبادرات حكومية أفسحت له الطريق ليكون شريكاً حقيقياً في النمو".

وساعد القطاع الخاص على توفير المنتجات كافة، ورفع الإنتاج وفتح قنوات تواصل جديدة مع أسواق خارجية، وتغلب على أية تداعيات محتملة للحصار، وارتفع عدد المصانع التي دخلت طور الإنتاج منذ حصار قطر وحتى الفترة الأخيرة، بنحو 14%، وفق ما أوضح الشيخ خليفة.

وتنعقد الشهر المقبل أعمال معرض "صنع في قطر" وتستضيفه سلطنة عمُان وتنظمه الغرفة القطرية؛ وهي النسخة الثانية للمعرض، الذي يشارك فيه 200 شركة قطرية عارضة.

ومنذ 5 يونيو 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصاراً بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة مؤكدة أنها تتعرض لحملة افتراءات للسيطرة على قرارها السيادي.

مكة المكرمة