30 سفينة سياحية سيستقبلها ميناء الدوحة في 2016

الشركة القطرية لإدارة المواني تطور ميناء الدوحة الحالي

الشركة القطرية لإدارة المواني تطور ميناء الدوحة الحالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-12-2015 الساعة 21:43
الدوحة - الخليج أونلاين


توقعت إدارة ميناء الدوحة، أن يستقبل الميناء خلال العام المقبل نحو 30 سفينة سياحية، مقابل نحو 3 سفن استقبلها الميناء خلال العام الحالي.

وقال مدير إدارة ميناء الدوحة بالتكليف، عبد العزيز ناصر اليافعي، لوكالة الأنباء القطرية، إن عدد الركاب الذين تم استقبالهم عبر ميناء الدوحة بلغ نحو 1500 راكب عبر تلك السفن الثلاث، متوقعاً تضاعف تلك الأرقام خلال العام المقبل، مع الزيادة المتوقعة لعدد السفن التي سيتم استقبالها في الميناء، إلى جانب استعداد ميناء حمد الجديد لاستقبال السفن السياحية الضخمة.

وأضاف اليافعي أن ميناء حمد سيكون مستعداً لاستقبال السفن السياحية الضخمة بدءاً من العام المقبل (2016)، لافتاً إلى أنه سيكون هناك تشغيل مبكر لميناء حمد خلال الشهر الحالي (ديسمبر/كانون الأول)؛ ليكون مستعداً لاستقبال السفن التجارية، على أن يتم الاتنتقال النهائي للعمليات التجارية من ميناء الدوحة لميناء حمد بحلول ديسمبر/ كانون الأول 2016.

وأشار إلى أن الشركة القطرية لإدارة مؤانئ قطر تقوم بدور مهم في تحقيق رؤية قطر 2030 من خلال المساهمة في تنويع الاقتصاد، عبر دعم القطاع السياحي، وعليه فإنها تعتبر شريكاً أساسياً في استراتيجية السياحة، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة، وهي الجهة المسؤولة عن تنفيذ هذه الاستراتيجية وتطويرها.

وأفاد بأن الشركة القطرية لإدارة المواني تعمل على تطوير ميناء الدوحة الحالي من خلال عمل الصيانة والبنية التحتية اللازمة لها، من خلال تعميق الأرصفة وتعميق القناة الملاحية، ولكن هذه الأمور سيتم البدء بها عقب نقل العمليات التجارية من الميناء الحالي لميناء حمد.

وأكد الأهمية الاستراتيجية لميناء الدوحة الحالي بالنسبة لعملية الجذب السياحي، مبيناً أنه خلال عمليات التحويل التدريجي للسفن التجارية من ميناء الدوحة لميناء حمد الجديد فإنه لن يتوقف استقبال السفن السياحية في ميناء الدوحة، حيث سيتم استقبالها وفقاً للإمكانيات الموجودة حالياً.

مكة المكرمة