3,2 مليارات دولار عائدات "طيران الاتحاد" خلال ستة أشهر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-07-2014 الساعة 17:59
أبوظبي - الخليج أونلاين


بلغت عائدات شركة طيران الاتحاد الإماراتية 3,2 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، محققة نسبة نمو 28%.

وسجلت الشركة التابعة لإمارة أبوظبي أيضاً خلال الفترة نفسها نمواً بنسبة 22% في عدد مسافريها، بعدما قامت بنقل 6,7 ملايين مسافر بين مطلع يناير/كانون الثاني ونهاية يونيو/حزيران.

وحققت الشركة نمواً بنسبة 25% في عمليات الشحن من حيث حجم البضائع التي تولت نقلها عبر طائراتها، من دون أن تعلن عن تسجيلها لأرباح أو خسائر في الفترة المرصودة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، جيمس هوغن: "في وقت يعاني قطاع الطيران العالمي من ارتفاع أسعار الوقود، واحتدام المنافسة، وتباطؤ أسواق الشحن، نجحت "الاتحاد للطيران" في تحقيق نتائج قياسية، لتنقل مزيداً من المسافرين والبضائع إلى وجهات أكثر على مستوى العالم اعتماداً على الأسطول الأكبر للشركة حتى الآن"، مشيراً إلى أن لدى الشركة "خططاً طموحة" لمزيد من النمو، من خلال خمس وجهات جديدة ستطلقها في النصف الثاني من العام، خصوصاً مع بدء تشغيل طائرات إيرباص إيه 380 وبوينغ 787 دريملاينر.

وأسست حكومة أبوظبي طيران الاتحاد في 2003، مع انسحابها من شركة طيران الخليج التي باتت الآن تابعة للبحرين.

وأعلنت شركتا الاتحاد واليطاليا الإيطالية الشهر الماضي أنهما توصلتا إلى اتفاق لشراء الاتحاد 49% من رأسمال الشركة الإيطالية، وذلك في ختام مفاوضات شاقة استمرت أشهراً.

وتملك شركة الاتحاد، التي تبدو في أوج توسعها، مساهمات بنسب أقلية في إير برلين (29%) وإير سيشيل (40%) وفيرجن أستراليا (19,9%) وإير لينغوس (3%).

مكة المكرمة
عاجل

أ.ف.ب: القضاء الباكستاني يأمر بالإفراج عن رئيس الوزراء السابق نواز شريف