4 اتفاقيات بين السعودية وإندونيسيا بـ3.5 مليار دولار

تضمنت الاتفاقيات المبرمة إنتاج طاقة كهربائية بقيمة 100 مليون دولار

تضمنت الاتفاقيات المبرمة إنتاج طاقة كهربائية بقيمة 100 مليون دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-03-2017 الساعة 11:02


وقع ملتقى الأعمال السعودي الإندونيسي، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، الخميس، أربع مذكرات واتفاقيات استثمارية تشمل قطاعات الطاقة والصحة والإسكان والسياحة، بقيمة إجمالية بلغت 3.5 مليار دولار.

كما وقع مجلس الغرف السعودية وغرفة إندونيسيا اتفاقية لتأسيس مجلس أعمال سعودي إندونيسي مشترك؛ لدعم وتطوير الشراكات والعلاقات التجارية وقطاع الأعمال بين البلدين.

وتأتي الاتفاقيات بالتزامن مع وصول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، إلى إندونيسيا، ثاني محطات جولته الآسيوية، قادماً من ماليزيا، في جولة تستمر حتى 12 مارس /آذار الجاري.

وتضمنت الاتفاقيات المبرمة، إنتاج طاقة كهربائية بقيمة 100 مليون دولار، وتأسيس شركة للرعاية الصحية والخدمات الطبية، وتنفيذ مشاريع مقاولات بقيمة 2.13 مليار دولار، وإنشاء مستشفى بجدة بقيمة 53.33 مليون دولار.

اقرأ أيضاً :

ميركل تدعم برنامج مصر الاقتصادي بـ250 مليون دولار

وفِي المجال السياحي، تم التوقيع على اتفاقيات بقيمة 1.33 مليار دولار، وذلك لتقديم خدمات الحج والزيارة والسياحة المشتركة بين البلدين.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين السعودية وإندونيسيا خلال 2015، أكثر من 5 مليارات دولار، في حين بلغ عدد المشاريع المشتركة بين البلدين 8 مشاريع خدمية، وبلغ عدد مشاريع الاستثمار الإندونيسي في المملكة بملكية 100% خمسة مشاريع متنوعة.

وتعد زيارة الملك سلمان هي الأولى التي يجريها ملك سعودي لإندونيسيا منذ 1970، وتشمل الجولة الآسيوية إلى جانب ماليزيا، وإندونيسيا، كلاً من: سلطنة بروناي دار السلام، واليابان، والصين، والمالديف، والأردن.

مكة المكرمة