%5 مساهمة الاتصالات في الناتج المحلي بالإمارات 2014

الحكومة الإماراتية أطلقت حتى الآن نحو 100 مبادرة تقنية

الحكومة الإماراتية أطلقت حتى الآن نحو 100 مبادرة تقنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-12-2014 الساعة 23:10
القاهرة - الخليج أونلاين


قال محمد ناصر الغانم، رئيس هيئة الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، إنه يتوقع وصول مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو 5 بالمئة بنهاية العام الحالي 2014.

وتوقع سلطان المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، في وقت سابق، وصول قيمة الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات إلى نحو 1.55 تريليون درهم (422.34 مليار دولار) للعام الجاري 2014.

وأضاف الغانم، في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول، الخميس، على هامش الدورة 32 لمجلس وزراء الاتصالات العرب بالعاصمة المصرية القاهرة، أن "الحكومة الإماراتية تستهدف ميكنة جميع خدمات المواطنين بشكل كامل خلال الثلاث سنوات المقبلة".

وأوضح رئيس هيئة الاتصالات بالإمارات، أن حكومة بلاده وضعت خطة تستهدف عمل جميع شركات المحمول العاملة بالسوق بشبكات الجيل الرابع للاتصالات في نطاق 800 ميغاهرتز خلال الفترة المقبلة.

وتابع الغانم، أن الحكومة الإماراتية أطلقت حتى الآن نحو 100 مبادرة تقنية، تتضمن نحو ألف خدمة إلكترونية جديدة، وذلك في إطار سعي الحكومة لتحويل مدينة دبي إلى مدينة ذكية، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تتمتع بإقبال كبير على خدمات البيانات، خاصة مع وصول عدد مستخدمي الهواتف الذكية بها إلى نحو 75 بالمئة من مستخدمي الهواتف في الدولة.

وتطرق الغانم إلى التعاون المصري الإماراتي فيما يتعلق بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتاً إلى أن هناك خطة استراتيجية مفتوحة الأهداف لمختلف أشكال التعاون بين الجانبين المصري والإماراتي، مشيراً إلى أن هناك إرادة سياسية لدى الجانبين لزيادة التعاون بينهما خلال الفترة المقبلة، دون تحديد أشكال التعاون.

ووفقاً لتقارير اقتصادية، بلغت مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي لدول الخليج العربي نحو 4.4 بالمئة، بقيمة 122 مليار دولار خلال العام الماضي 2013، ووفر نحو 1.6 مليون فرصة عمل، إذ تتمتع دول الخليج العربي، خاصة الإمارات والكويت وقطر، بمعدلات انتشار للهاتف المحمول تفوق 75 بالمئة.

مكة المكرمة