585 شركة سورية تساهم في الاقتصاد التركي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-07-2014 الساعة 13:50
إسطنبول - الخليج أونلاين


بدأ السوريون يساهمون في الاقتصاد التركي، وتحولوا إلى مصدر يوفر فرص العمل؛ من خلال ارتفاع أعداد المستثمرين منهم في تركيا.

وبلغ عدد الشركات ذات المساهمة السورية -التي جرى تأسيسها في النصف الأول من العام الحالي- في تركيا، 585 شركة، من أصل 2331 شركة بمساهمة أجنبية خلال الفترة المذكورة، حسب معطيات اتحاد الغرف والبورصات التركية. وازداد عدد الشركات التي يشترك فيها رأس المال السوري بمقدار الضعفين، بعد أن كانت في الفترة نفسها من العام الماضي 238 شركة.

وأوضح منسق الشرق الأوسط في "جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين" التركية غازي مصرلي؛ أن السوريين يعملون في قطاعات الخدمات، والنسيج، والأحذية، والأغذية، مشيراً إلى أن أكثر المستثمرين السوريين ينشطون في مجالي النسيج والأغذية.

بدوره أوضح أكرم سلورة -صاحب أحد محلات المأكولات والحلويات- الذي قدم إلى تركيا قبل نحو 7 أشهر، أنه يعتزم مواصلة العمل في محله بتركيا، حتى في حال انتهاء الأزمة السورية، مشيراً في الوقت ذاته إلى ارتفاع الأسعار في إسطنبول، وأنه لو كان في سوريا لحقق ربحاً أكثر، على حد تعبيره.

من جهته أوضح رجل الأعمال السوري "عبد اللطيف عجم" - صاحب سلسلة مطاعم القبطان للسمك والدجاج- أن لديهم فروعاً في دبي والرياض، وأنهم بصدد افتتاح فرع في إسطنبول الأسبوع المقبل، مؤكداً أنهم لم يواجهوا صعوبات في تأسيس المطعم بتركيا الذي سيعمل فيه سوريون إضافة إلى أتراك من أجل التواصل من الزبائن المحليين.

(الأناضول)

مكة المكرمة