60 مليار دولار استثمارات الخليج في عقارات أوروبا في 10 سنوات

مدينة لندن

مدينة لندن

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-07-2015 الساعة 16:47
لندن - الخليج أونلاين


قال حسين أبل، المدير العام لشركة "ليوان" العقارية البريطانية، إن التدفقات الاستثمارية القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى أسواق العقارات في أوروبا ستصل إلى 60 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

وأضاف أبل، في بيان صحفي، السبت، أن التوقعات ترجح أن تستحوذ بريطانيا وحدها على حصة تبلغ 45% من إجمالي استثمارات دول الخليج؛ نتيجة تراجع مخاطرها الاستثمارية واستقرارها الملحوظ.

وأشار أبل إلى أن السوق البريطاني ما يزال يتمتع بالجاذبية الاستثمارية، ويوفر حزمة من فرص النمو.

وأوضح أن أحدث بيانات لشركة (سي. بي. آر. آي) المتخصصة بالقطاع العقاري البريطاني، تشير إلى أن الاستثمارات الخليجية في العقارات البريطانية بلغت نحو 3 مليارات دولار في عام 2014 تركزت معظمها في لندن، في حين ضخ المستثمرون الخليجيون نحو 45 مليار دولار في العقارات السكنية والتجارية في السوق البريطاني بين 2007 و2013، وهو ما يفوق حجم الاستثمارات العقارية المحلية في الشرق الأوسط بسبعة أضعاف.

وقال المدير العام لشركة ليوان، إن شركته رصدت مؤخراً ارتفاعاً في رغبة الكويتيين؛ الأفراد والمستثمرين، لشراء عقارات في بريطانيا، وخصوصاً في لندن؛ نتيجة ارتفاع العوائد الاستثمارية والانخفاض الشديد في معدلات الانكشاف على المخاطر.

وتوقع أبل نمواً في التدفقات الاستثمارية الكويتية إلى عقارات لندن، خلال العام الجاري، مع استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية فى بريطانيا.

مكة المكرمة