70 مليون مسافر سعة مطار حمد الدولي العام المقبل

حازت صالات المسافرين الموجودة في مطار حمد الدولي جوائز عالمية

حازت صالات المسافرين الموجودة في مطار حمد الدولي جوائز عالمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-11-2016 الساعة 09:58
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، أنه كان من المتوقع أن تصل السعة الاستيعابية لمطار حمد الدولي إلى 50 مليون مسافر، ولكن تم رفعها إلى 70 مليون مسافر في المرحلة الثالثة التي سوف تبدأ العام القادم.

وقال الباكر: "نحن فخورون جداً بالخدمات المتميزة التي استطاع مطار حمد أن يسجلها، حيث حصد خلال العامين الماضيين العديد من الجوائز العالمية باعتباره من أفضل المطارات في الشرق الأوسط وواحداً من أفضل عشرة مطارات في العالم"، وفق ما ذكرته صحيفة الشرق القطرية.

اقرأ أيضاً :

تدشين "الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس" الأربعاء المقبل

وقال الباكر: "لقد حازت صالات المسافرين الموجودة في مطار حمد الدولي على جوائز عالمية باعتبارها صالات تضاهي بفخامتها خدمات 5 نجوم، ومن بينها صالة الصفوة للدرجة الأولى، وصالة المرجان لدرجة رجال الأعمال".

وأضاف الباكر أنه تم افتتاح 12 صالة حالياً بالمطار، وما يزيد على 50 مطعماً ومقهى، و70 محلاً تجارياً، مؤكداً أن الفندق الموجود في المطار قد حقق نجاحاً نوعياً ومتميزاً، حيث وصلت معدلات إشغاله أكثر من 90%، وجارٍ العمل على بناء فندق ثانٍ في المرحلة الثالثة من التوسعات.

وأشار الباكر إلى أن "قطار المسافرين الذي تم تدشينه مؤخراً في مطار حمد الدولي، سوف يسهل لكبار السن والأطفال وسيلة عصرية للانتقال من مكان إلى آخر، كما أنه خدمة جديدة تجعل من السفر عبر مطار حمد الدولي تجربة فريدة ورائعة".

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "نحرص في مطار حمد الدولي على راحة المسافرين، وتقديم تجربة سفر متكاملة ومريحة. إن الخدمات الجديدة بالمطار تعكس مدى التزامنا بتوفير خدمات فاخرة ومميزة للمسافرين عبر بوابة قطر إلى العالم".

مكة المكرمة