8 % نسبة نمو عدد المسافرين بمطار حمد الدولي في قطر

حقق مطار حمد الدولى عدداً من الإنجازات خلال عام 2017

حقق مطار حمد الدولى عدداً من الإنجازات خلال عام 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-06-2017 الساعة 11:23
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلن مطار حمد الدولي في قطر، المصنَّف عالمياً ضمن فئة الخمس نجوم، أنه يشهد نمواً سنوياً قوياً في أعداد المسافرين ومناولة الشحن خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران 2017، لتصبح هذه الفترة أكثر ستة أشهر ازدحاماً شهدها المطار حتى الآن.

وقد استقبل المطار 19 مليون مسافر من يناير/كانون الثاني حتى يونيو/حزيرن 2017، أي ما يعادل زيادة بنسبة 8% على عدد المسافرين خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ويشمل هذا العدد جميع المسافرين من مغادرين وقادمين ومسافري الرحلات المحولة في المطار، حسبما نقلت صحيفة "الشرق" القطرية، الثلاثاء.

وخلال الفترة نفسها، تمت مناولة بضائع بوزن ما يقارب 980 ألف طن، وبذلك استطاع المطار تحقيق نسبة زيادة هائلة في عمليات مناولة الشحن تصل إلى 19% مقارنةً بالنسبة التي حققها في الفترة نفسها من العام السابق.

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذى للعمليات بمطار حمد الدولي: إن "الزيادة التي حققناها في أعداد المسافرين وعمليات الشحن تؤكد ما تتمتع به عمليات مطار حمد الدولي من مرونة و استدامة".

وأضاف المير أن "وعدنا بتحقيق التفوق والامتياز في العمليات هو من صميم عملنا، حيث يعتبر مطار حمد الدولي مركزاً حيوياً للسفر يقوم على التزام فريق عمل جاد. لقد استطعنا معاً وفي وقت قصير إثبات أن أولويتنا هي خدمة مسافرينا بمستوى الخمس نجوم؛ لنمنحهم فرصة الاستمتاع بتجربة سفر سلسة ومريحة".

وحقق مطار حمد الدولى عدداً من الإنجازات خلال عام 2017، من ضمنها تصنيفه كمطار من فئة الخمس نجوم من قِبل "سكاي تراكس"، وقد أصبح بذلك واحداً من ضمن خمسة مطارات فقط بالعالم ممن حازوا هذا التصنيف.

اقرأ أيضاً:

قطر تتصدر دول المنطقة في مؤشر السلام العالمي

كما صُنِّف المطار في وقت سابق من هذا العام، كسادس أفضل مطار على مستوى العالم، ضمن فعاليات حفل جوائز سكاي تراكس 2017، متقدماً أربعة مراكز عن عام 2016. وحاز أيضاً لقب أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي، وأفضل خدمة موظفين بالشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.

مكة المكرمة