988 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين أبوظبي واليابان

تتركز صادرات الإمارات إلى اليابان في البترول الخام والغاز الطبيعي

تتركز صادرات الإمارات إلى اليابان في البترول الخام والغاز الطبيعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-07-2015 الساعة 09:18
أبوظبي - الخليج أونلاين


قالت إدارة جمارك أبوظبي (حكومية)، السبت، إن حجم التبادل التجاري بين أبوظبي واليابان بلغ 3.63 مليار درهم (988.4 مليون دولار) خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

ووفقاً لبيان صحفي لإدارة الجمارك، فقد وزع حجم التبادل التجاري بواقع 3.605 مليارات درهم واردات أبوظبي من اليابان، ونحو 4.395 ملايين درهم صادرات غير نفطية من أبوظبي إلى اليابان، إضافة إلى 21.472 مليون درهم إعادة صادرات.

وأوضح البيان أن حجم التبادل التجاري بين أبوظبي واليابان خلال العام الماضي 2014، بلغ نحو 10.45 مليارات درهم (2.84 مليار دولار) موزعة على 10.05 مليارات درهم واردات لأبوظبي من اليابان، و391.5 مليون درهم صادرات غير نفطية إلى اليابان، و3.9 مليون درهم إعادة صادرات.

واليابان هي الشريك التجاري الأكبر لدولة الإمارات في العالم، حيث تستورد منها الإمارات معظم متطلباتها، وتصدر إليها جزءاً كبيراً من منتجاتها النفطية ومشتقاتها.

وتتركز صادرات الإمارات إلى اليابان في البترول الخام والغاز الطبيعي، حيث تعد الإمارات ثاني أكبر مورد للبترول الخام لليابان، كما يعد الألمنيوم من أهم الصادرات إلى اليابان التي تشارك في مشاريع متعلقة بإنتاج الطاقة والمياه في الدولة.

مكة المكرمة
عاجل

السناتور الأمريكي ريتشارد بلومنثال: على ترامب أن يقبل خلاصة الاستخبارات التي لا جدال فيها وهي أن محمد بن سلمان مذنب في القتل الوحشي لخاشقجي