CNN: متاجر قطر مليئة بالبضائع ولا يوجد أي نقص

المنتجات التركية تحل محل المنتجات السعودية والإماراتية بعد المقاطعة

المنتجات التركية تحل محل المنتجات السعودية والإماراتية بعد المقاطعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-06-2017 الساعة 19:18
واشنطن - الخليج أونلاين (خاص)


رصدت شبكة التلفزة الأمريكية "سي إن إن" الأوضاع الحياتية في دولة قطر، بعد قرار مقاطعتها من كل من السعودية والإمارات والبحرين، حيث أكدت أن الحياة فيها تسير بشكل طبيعي ولا يوجد أي نقص في البضائع أو المواد الغذائية.

وظهرت الأسواق والمتاجر القطرية، في تقرير متلفز ميداني لمراسلة القناة، نشر الثلاثاء (بعد 9 أيام من بدء مقاطعة قطر ومحاصرتها)، مكدسة بالبضائع، في حين أن الحركة الشرائية والإقبال على التسوق في حدوده الطبيعية.

وأشار التقرير إلى أن القلق الذي انتاب المواطنين استمر يوماً واحداً وهو يوم أُعلن عن قرار مقاطعة قطر، ثم عادت الأمور إلى طبيعتها. موضحاً في الوقت ذاته أنه "في جميع أنحاء العاصمة القطرية تبدو المتاجر مليئة بالمنتجات، ولا يظهر عليها أي نقص في الموارد".

ونقلت "سي إن إن" عن مواطنين قطريين ووافدين قولهم إنهم لم يشعروا بأي نقص في المواد الغذائية أو الاحتياجات اليومية.

وأشار التقرير المتلفز إلى أن المنتج التركي حل محل منتجات سعودية وإماراتية، لافتاً إلى أنه من المتوقع وصول 60 طناً من الشحنات التركية كل يومين.

وتختم مراسلة شبكة التلفزة الأمريكية تقريرها بالقول: "رغم الأحداث التي لم يسبق لها مثيل إلا أن قطر مستمرة في المحافظة على تجاراتها واستقرارها".

ومنذ يوم الاثنين من الأسبوع الماضي، أعلنت 8 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، في حين لم تقطع الدولتان الخليجيتان؛ الكويت وسلطنة عمان، علاقاتهما مع الدوحة.

من جانبها، نفت قطر الاتهامات التي وجّهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت لحد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مكة المكرمة