"QNB" القطرية تتصدر قائمة أفضل البنوك العربية

مجموعة بنك قطر الوطني

مجموعة بنك قطر الوطني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 24-10-2017 الساعة 18:42
الدوحة - الخليج أونلاين


بعد أن تمكنت مجموعة بنك قطر الوطني، المعروفة اختصاراً بـ(QNB)، في 2017 من المحافظة على لقب العلامة التجارية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تصدرت قائمة أفضل 100 بنك من البنوك العربية للعام الجاري، وذلك وفقاً لمجلة "ذي بانكر" العالمية.

هذا التصدر جاء بناءً على تقدمه بالقائمة من حيث رأس المال الأساسي، إذ حقق نمواً في هذا الإطار تجاوزت نسبته 20 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما أنه يلتزم بتحقيق خطة مدروسة وطويلة المدى لزيادة نمو رأس المال الذي لا يزال يتزايد باستمرار رغم التحديات التي تواجه القطاع المصرفي.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمجموعة، في بيان صادر عن البنك، الثلاثاء، أن "هذا التصدر يؤكد متانة الأداء الاقتصادي للمجموعة، بفضل الاستراتيجية الناجحة التي تتبعها إدارتها"، مؤكداً "أهمية سعي المجموعة في تطبيق استراتيجيتها نحو العالمية".

وأضاف أن "المجموعة بدأت بالفعل في العمل لتحقيق رؤيتها الجديدة التي تتمثل بأن تصبح أحد البنوك الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا بحلول عام 2020".

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة بنك قطر الوطني حققت أرباحاً متميزة أثبتت قوة أدائها للأشهر التسعة المنتهية في 30 من شهر سبتمبر2017 بارتفاع نسبته 6 بالمئة عن 30 سبتمبر 2016، كما ارتفع إجمالي موجودات المجموعة بنسبة 11 بالمئة، وقد تمكن البنك من تحقيق ذلك من خلال النمو القوي في محفظة القروض والسلف بزيادة 14 بالمئة عن نفس الفترة.

اقرأ أيضاً :

استطلاع: الكويت ضمن أفضل 10 مدن للعيش والعمل بالشرق الأوسط

وشهدت المجموعة عاماً حافلاً بالإنجازات، حيث تمكنت العام الجاري من المحافظة على لقب العلامة التجارية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفقاً للتقييم السنوي الذي أجرته مؤسسة "براند فاينانس" ونشرته مجلة "ذي بانكر"، لترسخ بذلك وجودها على قائمة أفضل 500 علامة مصرفية في العالم، ولتصبح مرتبتها العالمية 60 عالمياً، بالإضافة إلى تصنيف جودة العلامة بـ AA+ وهو تصنيف قوي جداً، لتكون بذلك العلامة المصرفية القطرية الوحيدة ضمن أول 100 علامة تجارية مصرفية في العالم.

وحافظت مجموعة بنك قطر الوطني على تصنيف ائتماني مرتفع يعتبر ضمن الأعلى في المنطقة وفقاً لعدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة مثل "ستاندرد آند بورز" (A)، و"موديز" (Aa3)، و"فيتش" (AA-)، و"كابيتال إنتليجنس" (AA-).

والمجموعة من خلال فروعها وشركاتها التابعة والزميلة حاضرة في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها عبر 1300 فرع ومكتب تمثيلي، و4200 جهاز صراف آلي، ويعمل لديها ما يزيد على 27800 موظف.

مكة المكرمة