أبوظبي تطلق قناة "كويست عربية" المختصة بالبرامج الواقعية

إعلاميون سينقلون المتابعين في رحلة مشوقة بالوطن العربي

إعلاميون سينقلون المتابعين في رحلة مشوقة بالوطن العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-12-2015 الساعة 22:44
أبوظبي - الخليج أونلاين


انطلق، أمس الاثنين، بث قناة "كويست" الناطقة باللغة العربية، والمختصة بالبرامج الترفيهية الواقعية من مقرها بالمنطقة الإعلامية في أبوظبي.

وتستهدف القناة الوصول إلى 45 مليون منزلاً في 22 دولة في كل أنحاء الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا.

وتعد "كويست عربية"، التي ستبث برامجها على مدار الساعة، مشروعاً مشتركاً بين كل من إيمج نيشن أبوظبي وديسكفري كوميونيكيشنز، شركة البرامج التلفزيونية الأولى في العالم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة "إيمج نيشن" محمد المبارك أن "كويست عربية "ستعرض قصصاً رائعة من كل أنحاء المنطقة العربية، مع التركيز على إنجازات إيجابية لم يسبق عرضها من قبل على التلفاز.

وتركز " كويست عربية " على ستة مواضيع رئيسية هي: برامج المغامرة والسيارات والهندسة والطبيعة والحياة البرية والعلوم والفضاء ووجوه وأماكن.

وستبث القناة في المناسبات الخاصة وفي عطل نهاية الأسبوع برامج تشترك بسمة معينة، مثل القطط المفترسة وأسماك القرش، كما تعرض القناة في السبت الأول من كل شهر أفلاماً وثائقية تهم الجمهور بالمنطقة.

وقال مدير "كويست عربية" كارل فون إن القناة تقدم مزيجاً فريداً من المحتوى التلفزيوني، من خلال تعريب مكتبة قناة ديسكفري الزاخر بالبرامج العالمية الناجحة، إلى جانب إنتاج برامج عربية مميزة، تعرض فهماً حقيقياً للمنطقة العربية وحياة سكانها"، مشيراً إلى أنه تم تعريب عدد من أهم برامج قناة ديسكفري مثل "الصيد المميت" و"حمى الذهب" وبرنامج بير جريلس "من أجل البقاء"، من خلال دبلجتها واستخدام رسوم وتصاميم عربية لتصبح ملائمة للجمهور العربي.

وستعتمد "كويست عربية" بث برامج جديدة يتم تصويرها وإنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا مدعومة بمقدمين عرب.

وكشفت القناة، اليوم الثلاثاء، عن أول هذه البرامج، وسيحمل عنوان "عربية x"، وقد دخل البرنامج الجديد مرحلة الإنتاج.

وينقل "عربية x" متابعيه في رحلة مشوقة في أنحاء العالم العربي، برفقة مقدمين أثناء اختبارهما لمجموعة من أخطر الرياضات التي تتم ممارستها في هذه المناطق، من بينها الغوص الحر في المياه العميقة في عمان، والتجديف في المغرب، والقفز بالمظلة على الجبال المغطاة بالثلوج في لبنان.

مكة المكرمة