أصغر روائية إماراتية تفوز بجائزة أفضل عمل خيالي بلغة أجنبية

الشيخة فاطمة بنت سعود المعلا

الشيخة فاطمة بنت سعود المعلا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-11-2016 الساعة 14:40
أبوظبي - الخليج أونلاين


فازت الروائية الشابة فاطمة بنت سعود المعلا (17 عاماً)، بجائزة أفضل عمل روائي خيالي بلغة أجنبية، في النسخة الـ35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب.

ويأتي فوز المعلا عن روايتها الأولى التي تحمل عنوان (HIDDEN) "مخفي"، الصادرة العام الماضي عن دار الهدهد الإماراتية.

وقالت المعلا: إن "هذا الفوز مفرح جداً، لم أتوقع ذلك، لأنها روايتي الأولى، ولأنني أصغر روائية إماراتية"، مشيرة إلى أنها "ستتبرّع بقيمة الجائزة المالية إلى جمعية أصدقاء مرضى السرطان، كما كانت اتفقت مع الناشر، بأن حصتها من مبيعات الرواية تعود إلى هذه الجمعية"، على ما نقلت "الإمارات اليوم"، الأحد.

اقرأ أيضاً :

"التراب".. أغنية عراقية تُحاكي آلام النزوح العربي

رواية خيالية بلغة إنكليزية

و"HIDDEN" هي رواية خيالية كتبت بالإنجليزية، تدور حول شقيقتين، تُصاب الكبرى بسرطان الثدي، وتخضع للعلاج، وتتردد كثيراً إلى المستشفى من أجل ذلك، وتتداعى الأحداث حيث تتحمّل الشقيقة الصغرى كثيراً من المهام.

وجاءت عناوين الفصول في الرواية عبارة عن تواريخ، كل فصل له عنوان، مُكون من اليوم والشهر والسنة، إلا الفصل الأخير، حيث ثُبّتت الساعة واليوم والشهر والتاريخ، فقد انتهت الحياة في تلك اللحظة، ما يشير إلى توثيق للحظة التي حملت الموت، طبقاً للروائية الشابة.

ولفاطمة رواية أخرى صدرت حديثاً تحمل عنوان (The 8th hour)، ونشرتها دار الهدهد أيضاً، وقالت معلا عنها: إنها "رواية خيالية بدورها، تتحدث عن شقيقين فقيرين يعيشان في مزرعة بسيطة، وفي يوم من الأيام فازا بـ"اليانصيب"، الذي هو عبارة عن قصر كبير، فانتقلا إلى القصر من دون توقيع عقود تثبت ملكية القصر لهما، الأمر الذي أدى إلى فقدانهما القصر وتلك الحياة التي كان يحلمان بها".

مكة المكرمة