أعمال فنية عربية في ضيافة المتاحف القطرية

سلسلة معارض ركّز تقدم مجموعة متواصلة من معارض منفردة

سلسلة معارض ركّز تقدم مجموعة متواصلة من معارض منفردة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-03-2016 الساعة 16:37
الدوحة - الخليج أونلاين


تنظم متاحف قطر حدثين فنيين الأول هو انطلاق فعاليات معرض "ركز.. أعمال من مجموعة متحف، الجزء الثاني"، الأربعاء، في المتحف العربي للفن الحديث.

ووفقاً للصحافة المحلية، تقدم الفعاليات معرضاً منفرداً يستضيفه "متحف" للفنان التشكيلي الإماراتي حسن شريف لاستعراض أعماله الفنية المتميزة، كما يواصل تسليط الضوء على أعمال فنية لأربعة فنانين من أبرز فناني العصر الحديث والمعاصر في العالم العربي، وهم: فرج دهام (قطر) وسلوى روضة شقير (لبنان) وإنجي أفلاطون (مصر) وفريد بلكاهية (المغرب).

جدير بالذكر أن سلسلة معارض "ركّز.. أعمال من مجموعة متاحف" تسلّط الضوء على أعمال فنانين بارزين من المجموعة الدائمة للمتحف، وقد قدم الجزء الأول خمسة معارض فنية لكل من فرج دهام (قطر) وسلوى روضة شقير ( لبنان) وإنجي أفلاطون (مصر) وفريد بلكاهية (المغرب)، بالإضافة إلى عبد الحليم رضوى (السعودية).

وتتألف سلسلة معارض "ركّز.. أعمال من مجموعة متحف" من مجموعة متواصلة من معارض منفردة، تضم فنانين مرتبطين بـمقتنيات المتحف الدائمة، وتدعو هذه المعارض الجمهور لإعادة التفكير في تاريخ الفن وعلاقته بالعالم خارج جدران المتحف، حيث إنها تشهد على دعم متحف للأبحاث الأصلية والكتابات وعمليات تنظيم المعارض وتقييمها.

أما الحدث الثاني الذي تنظمه متاحف قطر فهو معرض "ماذا عن الفن؟.. فن معاصر من الصين"، وذلك يوم الأحد المقبل في غاليري "الرواق" بالدوحة.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى 16 يوليو/تموز المقبل، أعمالاً لـ15 فناناً صينياً، من تقييم الفنان الصيني المرموق دولياً تساي جوو تشانغ.

ويمثل المعرض أبرز فعاليات العام الثقافي قطر-الصين 2016، الذي يهدف إلى تعميق الفهم المتبادل بين الثقافات والشعوب عبر الفنون والثقافة والتراث والرياضة.

وتجري الاستعدادات على قدم وساق تمهيداً لافتتاح المعرض الذي يمثل أبرز فعاليات برنامج العام الثقافي قطر-الصين 2016.

وستعرض الأعمال الفنية التي تبرز اللغة والأسلوب الفريد لكل فنان في معارض منفردة، إلى جانب ذلك سيقوم قيم المعرض بتسليط مزيد من الضوء على السمات الإبداعية المميزة لكل فنان على حدة.

وتتنوع الأعمال الفنية في المعرض بين الرسومات والمنحوتات والتراكيب والمقاطع المصورة (فيديو) وعروض فن الأداء وتصاميم ألعاب الفيديو.

مكة المكرمة