أغاني الفنان عيسى الكبيسي تزيّن قطر بيومها الوطني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-12-2014 الساعة 12:17
الدوحة - الخليج أونلاين


انتهى "صوت قطر" الفنان عيسى الكبيسي من تسجيل أربع أغنيات وطنية جديدة، حرص على أن تكون كلماتها معبرة عن كل مظاهر الاحتفال التي تعيشها مختلف ربوع قطر خلال العيد الوطني، وذلك مساهمة منه، في الاحتفال باليوم الوطني للدولة، الذي يتم الاحتفاء به هذا العام تحت شعار: "وعاملت أنا بالصدق والنصح والنقا"، الذي يحظى باستعدادات ليفرح قلب كل من يعيش فوق أرض قطر من مواطنين ومقيمين.

"تميم"

وتحمل الأغنية الأولى عنوان "تميم"؛ التي أبدع في كتابة كلماتها الشاعر القطري الكبير فالح العجلان الهاجري، في حين قام عيسى الكبيسي، بتلحينها، ووزع موسيقاها الموزع علي أباظة، وإيقاعات إبراهيم حسن، ومكساج وماستر لأنيل، في حين تم تسجيلها في استوديوهات صوت الحب وفنون الدوحة، وقام بوضع التصميم والمونتاج علي الهلابي، علماً أن الأغنية تم إنتاجها بدعم من بنك قطر الوطني.

تقول الأغنية في مطلعها:

يا كريم العطايا.. طالبك يا كريم

تحفظ الدار.. بأمرك يا عليم النوايا

يا تميم المراجل.. شيخنا يا تميم

نافل بين جيلك في جميع البرايا

سيف عز تلالا بارقه بالعتيم

المنايا تهابه.. ما يهاب المنايا

جيت مدة زمان في حياة العديم

وجيت جود السحابة في عروق الضمايا

بين أبوك الصريم وبين جد حكيم

من حمدنا خذيت ومن خليفة سجايا

"أبشر بعزك يا وطن"

أما الأغنية الثانية فتحمل عنوان "أبشر بعزك يا وطن"، وهي من أشعار الشيخ ناصر بن عبد الله بن ناصر آل ثاني، ومن ألحان خالد ناصر، وتوزيع وليد فايد، ومكساج جاسم محمد، وأشرف على إعدادها علي المهيري.

"أشعل النار"

أما أغنية "أشعل النار" فكانت من نصيب المؤسسة القطرية للإعلام، وقد تم تسجيلها في استوديوهات فنون الدوحة وصوت الحب، لتكون ثالث الأغاني الوطنية التي قام الكبيسي بطرحها، وهي من كلمات الشاعر خالد الغالي، ولحن عيسى الكبيسي، وتوزيع مهند سيف، ووتريات تامر فيضي، وإيقاع إبراهيم حسن، ومكساج أنيل.

"سلام"

أما الأغنية الرابعة الخاصة بهذه المناسبة، فحملت عنوان "سلام" من كلمات الدكتور علي بن عضيبة المري، وتوزيع علي أباظة، وإيقاعات سمير القطان، وعود وكمان لعارف جمن، وقانون ليامن، ومكساج لأنيل، وقد سجلت أيضاً في استوديوهات فنون الدوحة.

وبمناسبة طرحه لهذه الأغاني، ذكر عيسى الكبيسي أن "هذه مساهمة لا ترقى إلى مكانة قطر في قلبه"، مشيراً إلى أنه "كفنان يحرص دائماً في مثل هذه المناسبات على وضع بصمته الخاصة، وتقديم أغانٍ تترجم حبه للوطن ولقائد نهضته الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر".

وكان الكبيسي قد "قدم بهذه المناسبة تهانيه إلى الشيخ تميم بن حمد أمير البلاد وإلى الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى كل الشعب القطري"، متمنياً لهم أن "تجد هذه الأعمال الغنائية صدى لدى الجميع ، وأن يديم الأمن والأمان على هذا البلد الذي يعيش على مبادئ المؤسس، ويترجمها شعار اليوم الوطني لهذا العام والتي تجمع الصدق والنصح والنقاء في الأقوال والأفعال".

مكة المكرمة