أغنية تحقق رقماً تاريخياً بـ130 مليون مشاهدة في أسبوع

تحكي الأغنية قصة فتاة تعتذر لحبيبها وتود مقابلته بعد سنوات من الفراق

تحكي الأغنية قصة فتاة تعتذر لحبيبها وتود مقابلته بعد سنوات من الفراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-10-2015 الساعة 15:52
لندن - الخليج أونلاين


حقق مقطع مصور (فيديو كليب) جديد للمغنية البريطانية "أديل"، رقماً قياسياً في عدد المشاهدات على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" منذ نشره قبل 7 أيام، حيث حقق المقطع 130 مليون مشاهدة حتى الآن، والعدد ما يزال في ازدياد مستمر.

وطرحت "أديل" أغنيتها الجديدة "Hello" بعد 3 سنوات من الابتعاد عن الفن، بعد أغنية "Sky fall" في عام 2012 ضمن سلسلة أفلام "جيمس بوند"، حينها فازت بجائزة الأوسكار عن الأغنية التي تحمل اسم الفيلم.

وتعد أغنية "Hello" أو "مرحباً" أول تعاون بين المغنية البريطانية والمخرج الكندي من أصول مصرية "كزافييه دولان"، مخرج فيلم "مامي"، الحائز على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان السينمائي 2014.

وقدم تم تصوير الأغنية بواسطة كاميرات "آي ماكس" التي تستخدم للمرّة الأولى في تصوير أغنية، في إحدى غابات كندا.

و"كزافييه دولان" ابنٌ للمغني مانويل تادروس، الذي ولد بالقاهرة وعاش بكندا بعد أن هاجرت عائلته من مصر.

وقال المخرج الكندي ذو الأصول المصرية، إنه فور سماعه للأغنية تخيل مشاهد الكليب كلها في عقله وكأنها كانت جاهزة مسبقاً.

وتحكي الأغنية قصة فتاة تعتذر لحبيبها وتود مقابلته بعد سنوات من الفراق، كما أقبل على مشاهدتها الملايين حول العالم في غضون أقل من أسبوع، وقد أثّرت كذلك في عدد من مشاهير هوليوود الذين نشروا الأغنية عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل، وكتبوا كلمات ونشروا صوراً لهم بعيون باكية، توضح مدى تأثرهم بالأغنية الجديدة التي وصفوها بالرائعة.

وقال موقع يوتيوب في مدونته، إن شريط الأغنية سجل أفضل انطلاقة عام 2015، متجاوزاً الشريط الترويجي للجزء الأخير من سلسلة حرب النجوم "ستار وورز" ذي فورس اويكنز".

وذكرت مجلة "بيلبورد" التي تعنى بأوساط الموسيقى أن "Hello"، تتجه إلى تحطيم الرقم القياسي للمبيعات الإلكترونية لأغنية منفردة خلال أول أسبوع لها في الأسواق في الولايات المتحدة.

وكان ألبومها الأخير "21" تربع على صدارة المبيعات في الولايات المتحدة لمدة سنتين متتاليتين، وسجل أفضل المبيعات أيضاً في بريطانيا خلال القرن الحادي والعشرين.

ولا يزال المغني الكوري الجنوبي "ساي" يحمل الرقم القياسي لعدد المرات التي شوهد فيها شريط أغنيته "غانغام ستايل" مع 2.4 مليار مرة.

مكة المكرمة