"ألوان السعودية".. أكبر ملتقى للتصوير يفتتح غداً بالرياض

يستعرض الملتقى مواضيع تقنية وتطويرية

يستعرض الملتقى مواضيع تقنية وتطويرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-12-2015 الساعة 13:21
الرياض - الخليج أونلاين


يفتتح غداً الأحد في الرياض، ملتقى "ألوان السعودية" في دورته الرابعة، والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في الفترة ما بين 13-19 ديسمبر/ كانون الأول.

وأوضح نائب الرئيس للتسويق والبرامج بالهيئة، رئيس اللجنة المنظمة للملتقى، حمد آل الشيخ، أن "ألوان السعودية" هو أول وأكبر ملتقى وطني يعنى بالتصوير وتوظيفه في خدمة الوطن؛ "للتعريف بمقوماته التراثية والثقافية والطبيعية والحضارية والسياحية".

وأضاف أن الملتقى يهدف إلى تشجيع المصورين المحترفين المبدعين والهواة وتحفيزهم؛ لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية، وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري.

وأفاد بأنه سيتم الإعلان وتكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير، والفائزين في مسابقات ألوان السعودية المختلفة للتصوير والأفلام القصيرة خلال حفل افتتاح الملتقى.

ولفت إلى أن فئات المسابقة تشمل: مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي، مسابقة ألوان السعودية بعيون عالمية، مسابقة ألوان السعودية للتصوير بالهواتف الذكية، ومسابقة الأفلام القصيرة التي خصص محورها هذا العام للتجربة السياحية.

المعرض سيُقام على مساحة 15 ألف متر مربع بصالاته الأربع، ويضم جناحاً كبيراً للصور المشاركة في المسابقة والصور الفائزة. وقد خصص قسم هذا العام للأمير الراحل سعود الفيصل، الذي حل ضيفاً على النسخة الماضية من المهرجان ووصفه "بالهائل".

ويشهد أكثر من 50 محاضرة وورشة عمل بمشاركة عدد من المختصين والخبراء المحليين والدوليين تغطى جميع الجوانب التي تساعد في تطوير فن التصوير والأنشطة التي ترتبط به.

ويستعرض الملتقى مواضيع تقنية وتطويرية يلقي الضوء عليها لأول مرة منذ انطلاقته؛ مثل "التأثير النفسي للصورة الفوتوغرافية"، كما يستعرض "أهمية الخبرات الشخصية في إثراء التصوير"، و"التعريض الضوئي والديناميكية في التصوير الفوتوغرافي" و"فن التكوين الاحترافي"، إضافة إلى مواضيع أساسيات التصوير كفن وثقافة واستثمار.

أما الأفلام فقد حظيت باهتمام أكبر هذا العام، وذلك بعد أن لاقت إقبالاً كبيراً في الدورات السابقة، لا سيما بعد إطلاق مسابقة الأفلام القصيرة، بدءاً من الدورة الثانية للملتقى.

مكة المكرمة