"ألوان الصحراء" معرض فوتوغرافي في الدوحة بمشاركة 6 دول

أقيم المعرض في "كتارا" (أرشيف)

أقيم المعرض في "كتارا" (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-12-2016 الساعة 15:35
الدوحة - الخليج أونلاين


افتتحت، مساء الثلاثاء، في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، في العاصمة القطرية الدوحة، فعاليات معرض "ألوان الصحراء"، الذي تنظمه مؤسسة MAPS بالتعاون مع كتارا، لمجموعة من الفنانين المعروفين من بلدان عدة؛ قطر، والكويت، والعراق، ومصر، والهند وجنوب أفريقيا في مجال الفنون البصرية.

ووفقاً لصحيفة "الراية"، قال عبد الرحمن الدوراني، أحد الفنانين المشاركين، إنه سعيد بهذه التجربة الجديدة التي تضاف إلى رصيده، مؤكداً أن المعرض يضم نخبة من الفنانين المتميزين، ومن تنظيم جمعية Maps الدولية، التي تنظّم المعارض في كل أنحاء العالم، وهذا معرضها الرابع في قطر.

وأشاد الدوراني بمستوى الأعمال المعروضة، وشدد على أنه يسهم في تبادل الخبرات بين الفنانين الذين يمثلون أنماطاً فنية ومدارس متنوعة، خاصة أن المشاركين أصحاب مستوى جيد في الفنون البصرية.

اقرأ أيضاً :

التلغراف: لا مكان آمن في العالم بزمن العولمة

في حين قالت الفنانة موضي الهاجري، التي تشارك في المعرض، إنها سعيدة بمشاركتها في هذا النشاط الفني الذي يضمّ كوكبة من الفنانين المتميزين، موضحة أنها تشارك بأعمال لها في مجال التصوير الضوئي التقطتها بعدستها، وتعكس جمال دولة قطر، وأشارت إلى أن مشاركتها مهمة مع فنانين من مختلف البلدان؛ مثل الفنانة الهندية راشمي إجريول، ومن الكويت الفنان فؤاد العمادي، والفنان المصري خالد المساوي، والفنان العراقي زياد باقر، والفنانة الجنوب أفريقية سلفيا جومز.

من ناحية أخرى قال الفنان فؤاد العمادي، إنه قدم أعمالاً متنوعة تتناول موضوعات متباينة عن الحرية، وأسماها "أعطني حريتي وأطلق يدي"، وعمل آخر بعنوان "ملوك الجن"؛ قائلاً: "أنا أحرص في أعمالي على أن تكون متجددة وذات رؤى مختلفة".

من جهته قال زياد الباقوري، إنه قدّم مجموعة من الأعمال التي تقوم على الرمزية، ويقدم تجربته بأوجه عديدة، وأشار إلى استخدامه للخطوط ولآيات من الكتاب الحكيم في خدمة موضوعه في التراث الإنساني.

مكة المكرمة