"إسرائيل" تبرّر قمعها للفلسطينيين بنبش تصريح لعادل إمام

تصريح عادل إمام يعود للعام 2010

تصريح عادل إمام يعود للعام 2010

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-06-2018 الساعة 13:13
لندن - الخليج أونلاين


أعاد حساب "إسرائيل بالعربية" الحكومي نشر تصريحات قديمة للممثّل المصري عادل إمام، يهاجم فيها حركة "حماس" ويتّهمها بالمتاجرة بدماء الفلسطينيين.

وغرّد الحساب الرسمي الإسرائيلي، مساء الجمعة، قائلاً: "سياسة حماس تخدم طرفين إيران والإرهاب، وتُلحق الضرر بالمدنيين على طرفي الحدود في غزة وإسرائيل، الممثّل المصري القدير عادل إمام يتحدّث عن حماس ونهجها. لا تفوّتوه".

نبش "إسرائيل" لتصريح قديم لعادل إمام يعود للعام 2010، اعتبره الدكتور الفلسطيني صالح النعامي، الباحث في الشأن الإسرائيلي وتقاطعاته العربية والإسلامية والعالمية، استغلالاً لإضفاء شرعية لمهاجمة حركة "حماس".

اقرأ أيضاً :

غزة.. 4 شهداء و618 إصابة في "مليونية القدس"

ويظهر الممثّل المصري خلال استضافته بأحد البرامج المحلية مع الإعلامي عمرو الليثي، في العام 2010، وهو ينتقد حركة "حماس" بسبب إطلاقها الصواريخ على الاحتلال الإسرائيلي خلال حرب 2009 في غزة، معتبراً ذلك متاجرة بدماء الفلسطينيين؛ بسبب أن تلك الصواريخ بدائية ومصنّعة في ورشات محلية، ولا ترقى إلى الأسلحة الاستراتيجية والفتّاكة التي تمتلكها "إسرائيل"، مشيداً في نفس الوقت بالاستراتيجية السياسية والأمنية الإسرائيلية.

وتحاول تل أبيب بشتّى الوسائل تبرير قمعها لآلاف الفلسطينيين الذين يتجمهرون منذ أشهر قرب السياج الفاصل بين غزة و"إسرائيل"، ضمن المشاركة في مسيرات "العودة" للمطالبة بعودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم التي هُجّروا منها قسراً عام 1948.

ومنذ ذلك الحين يرتكب الجيش الإسرائيلي مجازر دامية ضد المتظاهرين السلميين، أسفرت عن استشهاد 127 فلسطينياً، بينهم 13 طفلاً، وإصابة أكثر من 14 ألف فلسطيني بإصابات مختلفة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مكة المكرمة