إسطنبول.. 250 صحفياً في مؤتمر حول صحافة المستقبل

يشارك في المؤتمر عدد من رموز الإعلام العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-10-2018 الساعة 12:33
إسطنبول - الخليج أونلاين

انطلقت في مدينة إسطنبول التركية، اليوم السبت، فعاليات منتدى الإعلام الرقمي، الذي ينظّمه معهد الجزيرة للإعلام، تحت عنوان "الصحافة والعبور إلى المستقبل"، بمشاركة العديد من الرموز الإعلامية العربية.

المنتدى الذي يشارك فيه أكثر من 250 صحفياً وإعلامياً عربياً، غالبيتهم من المقيمين في مدينة إسطنبول، يهدف إلى تمكين الصحفيين من مواكبة الابتكارات الجديدة والعبور إلى المستقبل، وتشجيع الصحافة المتأنية وصحافة العمق في مواجهة التحولات السريعة.

ويسعى المنتدى إلى خلق حوار حول إعلام المستقبل، والتشبيك بين الصحفيين العرب، بالإضافة إلى دعم الصحافة المستقلة، وتوفير مصادر المعرفة التي تتوافق مع أفضل الممارسات المهنية وأخلاقياتها، بحسب وكالة الأناضول.

وحول المحاور الرئيسية، من المقرر أن يركز المنتدى في جلساته على "مستقبل السرد الصحفي عبر مقاطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي"، و"تطبيقات تقنيات الواقع الافتراضي و360 درجة على الصحافة".

المنتدى يتناول أيضاً "صحافة الإنترنت في مواجهة شبكات التواصل الاجتماعي: الصحافة المتأنية وصحافة العمق في مواجهة الصحافة الآنية"، و"الصحافة الاستقصائية في العصر الرقمي"، و"صحافة البيانات في العالم العربي".

وبحسب المنظمين، فمنتدى الإعلام الرقمي هو فضاء لخلق حوار حول إعلام المستقبل بين الشباب العربي، وفتح نافذة على التوجهات الحديثة وتطبيقاتها في مجال الصحافة.

ويسعى معهد الجزيرة للإعلام (مقره قطر) إلى عقد المنتدى بشكل دوري في أكثر من دولة، ومنح الصحفيين العرب منصة لعرض المبادرات الإعلامية، والتعرّف على الابتكارات الجديدة، لا سيما مع التطورات السريعة التي تفرضها التكنولوجيا.

مكة المكرمة