إعادة تأهيل 9 قرى تراثية في منطقة عسير بالسعودية

تكفلة المشروع بلغت 80 مليون ريال سعودي

تكفلة المشروع بلغت 80 مليون ريال سعودي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-03-2016 الساعة 16:56
الرياض - الخليج أونلاين


تواصل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، إعادة ترميم 9 قرى تراثية وتأهيلها في منطقة عسير، جنوب غربي المملكة.

وهذه القرى هي: قرية رجال ألمع التراثية، وتراثية محايل، وغية المجاردة، وتراثية أبها، وقرية وادي الفيّة شمال أبها، وقرية آل عامر في الواديين، وميادي ببحر أبو سكينة، بالإضافة إلى قرى أخرى.

ويهدف المشروع إلى إعادة إعمار تلك القرى وتأهيلها لتكون مقصداً للسياح والمصطافين وفق أسس معمارية راقية، لتكون وجهات سياحية مستدامة، وتحقق مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام"، وكذلك للتعريف بالإنسان والمكان في هذه المنطقة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ويأتي المشروع ضمن المشروع الاستثماري التراثي السياحي "إعمار الديار"، الذي بدأت أعماله قبل 3 سنوات في قرية رجال ألمع التراثية، ويعد من أهم المشروعات التاريخية في البلاد.

وسينفذ على مدى 5 أعوام بالتعاون مع أمانة منطقة عسير والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بمشاركة أبناء المجتمع المحلي، حيث بلغت تكلفة المشروع أكثر من 80 مليون ريال.

وقال مشغل المشروع، إبراهيم آل مسفر: "هناك تضافر وتعاون كبير من المجتمع المحلي في استقبال الوفود وتعريف السائحين بالتراث، في شراكة مميزة مع الجهات المعنية في استقبال الوفود"، عاداً إياها "فرصة للاستثمار داخل القرى، ودعم توظيف الشباب والأسر المنتجة في هذه القرى".

مكة المكرمة