إعلان أسماء الفائزين في جائزة الكتاب السعودية

تبلغ قيمة الجائزة في كل فرع نحو 53 ألف دولار

تبلغ قيمة الجائزة في كل فرع نحو 53 ألف دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-03-2017 الساعة 08:48
الرياض - الخليج أونلاين


أعلنت لجنة جائزة الكتاب في وزارة الثقافة والإعلام السعودية، السبت، أسماء الفائزين بالجائزة لعام 2017، على هامش افتتاح معرض الرياض للكتاب الذي يقام تحت شعار "الكتاب.. رؤية وتحول" من 8 إلى 18 مارس/آذار الجاري.

وقال رئيس اللجنة عبد المحسن بن سالم العقيلي، في مؤتمر صحفي عقده بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، إن عدد الكتب التي تقدمت للجائزة بلغ 103، اجتاز منها الفرز الأولي 14 كتاباً درستها مجموعة من المحكمين الذين قدموا للجنة الجائزة تقاريرهم المتضمنة تقييم المؤلفات.

وأضاف أن عدد الفائزين هذا العام بلغ ثمانية مؤلفين في فروع الجائزة الستة، بعدما قررت اللجنة منح الجائزة مناصفة في فرعين.

اقرأ أيضاً:

بالصور: أول معرض كتب "للفقراء" في غزة

وتبلغ قيمة الجائزة في كل فرع نحو 53 ألف دولار، ففي فرع الفكر والفلسفة فاز زكي الميلاد عن كتابه "عصر النهضة: كيف انبثق؟ ولماذا أخفق؟"، في حين فاز في فرع العلوم الصحية خالد بن علي الربيعان عن كتاب "توارث السكري".

وحصل على الجائزة في فرع الرواية جبير المليحان عن رواية "أبناء الأدهم"، وفي فرع الشعر فاز علي الدميني عن ديوانه "خرز الوقت".

وفي فرع المسرح، ذهبت الجائزة مناصفة بين المؤلف صالح زمانان عن مسرحية "فزاعات نيئة"، وعبد العزيز الصقعبي عن مسرحية "القرية تخلع عباءتها".

وتقاسم جائزة فرع الدراسات الأدبية والنقدية عبد الله بن سليم الرشيد عن دراسة "الحدقة والأفق... دراسات في النثر تليدة وطريفة"، وفضل بن عمار العماري عن دراسة "إيقاع الشعر العربي في ضوء نظرية العياشي".

مكة المكرمة
عاجل

واشنطن | رويترز: عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية تشمل سعود القحطاني والقنصل السعودي في إسطنبول