إعلان عرض أول 5 أفلام في صالات السينما السعودية

دوين جونسون بطل فيلم (Rampage) الذي تدور أحداثه داخل لعبة إلكترونية

دوين جونسون بطل فيلم (Rampage) الذي تدور أحداثه داخل لعبة إلكترونية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-12-2017 الساعة 09:31
الرياض - الخليج أونلاين


أعلنت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية، الأربعاء، أن قائمة الأفلام التي ستبدأ عرضها صالات السينما السعودية بعد انطلاقتها، تشمل خمسة أفلام هوليوودية عائلية.

وأكدت الهيئة أنها لا تزال تسعى لاستكمال اللائحة الخاصة بتراخيص صالات السينما في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

ومن المفترض أن تكون اللائحة جاهزة أمام المستثمرين ابتداء من شهر مارس المقبل، وهو الموعد الذي ستنطلق فيه عملياً السوق السينمائية في المملكة، وستتمكن صالات السينما الجاهزة من مزاولة عملها وطرح أفلامها أمام الجمهور، حسبما ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية.

وبحسب الجداول المعلنة لاستوديوهات هوليوود الكبيرة المرتبطة بالشركة المشغلة لصالات السينما (AMC)، التي وقع معها صندوق الاستثمارات العامة مؤخراً مذكرة تفاهم، فإن قائمة الأفلام التي ستكون حاضرة في صالات السينما السعودية في بداية انطلاقتها تشمل خمسة أفلام هوليوودية عائلية.

اقرأ أيضاً :

فتاوى التحريم تختفي.. السينما تعود للسعودية وتشعل جدلاً واسعاً

أول هذه الأفلام الفانتازيا التاريخية (Alpha)، التي تدور أحداثها في العصر الجليدي قبل عشرين ألف سنة، وستنطلق عروضه في شهر مارس المقبل.

أما الفيلم الثاني فهو الكوميديا العائلية (A Wrinkle in Time)، الذي يروي مغامرة طفلة تبحث عن والدها في الفضاء الخارجي. فيما سيكون فيلم (Rampage) ثالث الأفلام المرشحة لافتتاح صالات السينما السعودية، وهو من بطولة دوين جونسون وتدور أحداثه داخل لعبة إلكترونية اشتهرت في عقد الثمانينيات.

وسيكون للجزء الثاني من الفيلم الرسومي الشهير (Incredibles 2) حضور بقصته المناسبة للعائلة وبذات الروح المعروفة عن استوديوهات بيكسار التابعة لشركة ديزني، بحسب الهيئة.

أما الفيلم الخامس فهو الجزء الجديد من سلسلة "الحديقة الجوراسية" (Jurassic World: Fallen Kingdom)، الذي ستنطلق عروضه حول العالم في نفس الفترة التي ستباشر صالات السينما فيها عملها بالمملكة.

وتترقب المجمعات التجارية ومواقع التسوق في المدن السعودية الكبيرة صدور لائحة تراخيص صالات السينما، وينتظر أن تضم كل مدينة عشرين مجمعاً لصالات السينما في المرحلة الأولى، بواقع 200 صالة سينمائية في كل مدينة كبيرة، بحسب الصحف السعودية.

مكة المكرمة