احتفاءً باللغة العربية.. مكتبة كويتية توزع كتبها مجاناً

المكتبة أقامت معرضاً مصغراً بالمناسبة وأتاحت كتبها بالمجان

المكتبة أقامت معرضاً مصغراً بالمناسبة وأتاحت كتبها بالمجان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-12-2014 الساعة 18:46
الكويت - الخليج أونلاين


شاركت مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي في الكويت، بالاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية بطريقتها الخاصة؛ إذ قررت توزيع كتب اللغة العربية مجاناً، اليوم الخميس.

ويحتفل العالم باللغة العربية في 18 من ديسمبر/كانون الأول من كل عام، بذكرى إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل بالأمم المتحدة.

وعرضت المكتبة للزائرين، بهذه المناسبة، على هامش معرض مصغر أقامته، فيلماً يتحدث عن اللغة العربية، التي تعد من أقدم اللغات السامية، وإحدى أكثر اللغات انتشاراً في العالم، إذ يتحدث بها أكثر من 422 مليون نسمة، وهي من بين اللغات السبع الأكثر استخداماً على شبكة الإنترنت، ويشرح الفيلم قواعدها ومختلف جوانبها الحيوية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية.

وأصدرت المكتبة بهذه المناسبة قائمة إلكترونية بجميع الكتب المتخصصة باللغة العربية وعلومها الموجودة ضمن محتويات المكتبة، مما يسهل على الباحثين والدارسين والمهتمين باللغة العربية الوصول إليها، بحسب ما ذكرت مديرة المكتبة سعاد العتيقي.

وأضافت العتيقي، أن المكتبة ستقوم اليوم بتوزيع ما أصدرته من كتب مجاناً للراغبين فيها، احتفالاً باليوم العالمي للغة العربية الذي أقر عام 2012، وتشجيعاً للقراءة وللاهتمام والنهوض بها.

وبينت العتيقي، أن مكتبة البابطين تحتوي مجموعات من كتب الشعر العربي بداية من العصر الجاهلي حتى العصر الحديث، إضافة إلى قسم الرسائل الجامعية المتخصصة في مجال الشعر العربي، كما تضم نحو 100 ألف كتاب ودورية تحتوي على أوائل المطبوعات العربية ومجموعات الكتب النادرة.

وأشارت إلى أن المكتبة تسعى إلى إقامة العديد من الفعاليات التي تسهم في خدمة اللغة العربية والمحافظة عليها، بحسب الوكالة.

مكة المكرمة
عاجل

ترامب: نشعر بفخر لما تم التوصل له مع كوريا الشمالية التي لم تقم مجدداً بتجارب نووية

عاجل

ترامب: الصين تحاول التدخل في الانتخابات الأمريكية لتفادي فوزي بها