استمرار عروض الفن السعودي المعاصر في البحرين

لوحة من معرض الفن السعودي المعاصر

لوحة من معرض الفن السعودي المعاصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-12-2014 الساعة 16:55
المنامة- الخليج أونلاين


يستمرّ معرض "الفن السعودي الحديث والمعاصر، مجموعة المنصورية"، الذي يقام بمتحف البحرين الوطني حتى 6 مارس/ آذار 2015، ويأتي متزامناً مع احتفاء مملكة البحرين بعنوان "الفن عامنا".

يجسد المعرض تطوّر الفن السعودي المعاصر ونشأته من ستينات القرن العشرين إلى الوقت الحاضر، من خلال أعمال 30 فناناً، وتتنوع الأعمال المختارة لهذا المعرض بين اللوحات والمنحوتات وفن الخط العربي والفيديو، بما يكشف عمق الفن السعودي وحيويته.

ويفتح متحف البحرين الوطني أبوابه لاستقبال الزوار واستكشاف المعرض الفني، حيث يقدّم لتيارات الفن السعودي منذ بداية نشأته، من خلال نتاج الرواد منذ الستينات، والتي استمرت تأثيراتها المعاصرة في الجيل الفني الجديد وأعماله التفاعلية.

كذلك فإن احتضان مملكة البحرين للمعرض يأتي في إطار التلاقي مع الثقافات المختلفة، والإبقاء على الامتداد الحضاري والتاريخي نحو سماء المستقبل في مملكة البحرين التي تحتضن المعرض الفني لواحدة من أكثر المجموعات الفنية العربية أصالة ومعاصرة.

وعززت مجموعة المنصورية حضور الفن باعتباره ىوسيلة للتعبير وأداة للتواصل، حيث أن المجموعة قفزت بالفن السعودي إلى قلب القضايا المعاصرة عبر ممارسات توثيقية وتثقيفية وتشكيلية.

يذكر أن مؤسّسة المنصورية للثقافة والإبداع قامت بتأسيسها جواهر بنت ماجد بن عبد العزيز.

والهدف من ذلك الإشراف على أعمال الفنانين السعوديين وتوجيهها والتوثيق لها وعرضها ونشرها وجمعها، لتصبح بذلك المنصورية مورداً هاماً لكل الفنانين والباحثين والمتلقين للفن في السعودية على حدّ سواء.

كما تشكل "مجموعة المنصورية للفن السعودي الحديث والمعاصر" الواجهة العامة للمؤسسة؛ فهي ترمي أولاً إلى تقديم الفن السعودي للجمهور، كما أنها توفر سجلاً متكاملاً ومتميّزاً للحركة التشكيلية السعودية وتطوّرها على مرّ السنين، وفقاً لما نشر بصحيفة العرب.

مكة المكرمة