اسكتلندي يقضي 18 شهراً بين الجليد ليصنع خاتم زواجه

حقق حلمه في صناعة خاتم الزواج

حقق حلمه في صناعة خاتم الزواج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-10-2014 الساعة 20:36
إدنبرة-الخليج أونلاين


تمكن رجل اسكتلندي من تحقيق رغبته بالحصول على خاتم زواج بطريقة صعبة، مفضلاً البحث عن قطع الذهب الصغيرة بين الجبال ليصنع منها خاتماً يقدمه إلى حبيبته.

وأمضى جون غرينوود عاماً ونصف العام يطوف بين الجبال الجليدية في جميع أنحاء اسكتلندا، وجمع الآلاف من قطع الذهب الصغيرة، لتشكل في النهاية خاتم الزواج الذي سيقدمه لحبيبته.

وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أن السيد غرينوود (48 عاماً) استخدم أدوات بدائية لجمع ما وزنه 100 غرام من الذهب الاسكتلندي النادر النقي من عيار 22 قيراط، وعقد قرانه على موراج شيرار (42 عاماً) بعدما أتم صناعة الخاتم.

وأشار غرينوود إلى أن كثيرين يعتبرون أنه محظوظ كمبتدئ في جمع الذهب؛ لأنه تمكن من الحصول على الكمية التي مكنته من تصنيع الخاتم، إلا أنه بذل جهداً خرافياً في سبيل ذلك، وكان يخرج في عطلة نهاية الأسبوع نحو 15 ساعة في الطقس البارد بحثاً عن الذهب.

وعبّر غرينوود عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققه، وأكد أن الذهب الاسكتلندي من أنواع الذهب النادرة في العالم، وغير متوفر على نحو تجاري، مما يزيد من قيمة الخاتم فضلاً عن القيمة المعنوية التي يحملها كونه جاء نتاج جهد وتعب لشهور طويلة.

مكة المكرمة