اشرب مياهاً.. نصائح تغني عن زيارة الطبيب

الاطباء يؤكدون أهمية شرب الماء

الاطباء يؤكدون أهمية شرب الماء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-11-2014 الساعة 23:46
خاص - الخليج أونلاين


الكثير من الأخبار تفيد بأن شرب الماء خلال اليوم يساعد في إنقاص الوزن، وبالفعل هذا ما ينصح به الأطباء، ولكن هناك طرق مهمة تفيد الإنسان ليس فقط لخسارة وزنه إن رغب بذلك، بل حتى لكسب مزيد من الصحة.

في البدء ينصح الأطباء بشرب كوبين من الماء فور الاستيقاظ من النوم، على أن يسبق شربُ الماء تناولَ الفطور بنحو ساعة من الوقت.

الأطباء يؤكدون أن شرب الماء على الريق يساعد في تنظيف الجسم من السموم، وتعزيز عمليّة حرق الدهون مع بداية اليوم، كما بالإمكان إضافة شرائح من الليمون والقليل من الزنجبيل المبشور للحصول على نتيجة صحية مضاعفة.

ويضيف الأطباء أن شرب الماء قبل ساعة من كل وجبة، حتى ما قبل الوجبات الخفيفة، يساعد على الشعور بالامتلاء لوقت أكبر، ومن ثم تناول كميات أقل خلال كل وجبة.

شرب الماء البارد عوضاً عن الدافئ أو الفاتر، نصيحة أخرى من نصائح الأطباء، ويقولون إنّ شرب الماء البارد خلال اليوم على عكس الفاتر أو الدافئ يساهم في تسريع عملية الأيض، حيث يقوم الجسم بحرق المزيد من السعرات الحراريّة لتعويض انخفاض الحرارة جرّاء برودة المياه.

ونصيحة طبية أخرى تفيد بمزج الماء مع المحليات المنكّهة الخالية من السكر التي تأتي بشكل مسحوق وتتحوّل بعد إضافتها إلى الماء لعصير خالٍ من السكر والسعرات الحراريّة.

الأطباء يؤكدون أن هذه النصائح ستغني الكثيرين عن زيارة الطبيب.

مكة المكرمة