الأحساء السعودية تتصدر كتاباً لليونسكو عن "المدن المبدعة"

تم إهداء عمداء المدن المبدعة والمشاركة دروعاً تذكارية

تم إهداء عمداء المدن المبدعة والمشاركة دروعاً تذكارية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 16-09-2016 الساعة 12:02
استوكهولم - الخليج أونلاين


تصدرت محافظة الأحساء السعودية كتاب "المدن المبدعة العالمية"، الصادر عن شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، يأتي ذلك بعد انضمامها إلى شبكة المدن المبدعة في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية كأول مدينة خليجية وثاني مدينة عربية.

جاء ذلك في الكتاب الذي وزعته (اليونسكو) بمناسبة مؤتمر "شبكة المدن المبدعة" الذي أقيم الثلاثاء الماضي بمدينة أوسترلاند في السويد، لمدة ثلاثة أيام، وبمشاركة 116 مدينة على مستوى العالم، تحت عنوان: "دور الإبداع والثقافة في التنمية الحضرية المستدامة"، حيث شاركت الأحساء في المؤتمر ممثلة في "أمانة الأحساء".

0064

وتضمن المؤتمر اجتماعاً لأمناء المدن الأعضاء واجتماعات ثانوية للمدن المشتركة في كل مجال إبداعي من المجالات السبعة التي حددتها الشبكة، وصاحب المؤتمر معارض لأفضل التجارب والممارسات التي تقدمها المدن المشاركة، ومهرجانات محلية للمدينة المضيفة.

0092492

وأشار أمين الأحساء، عادل الملحم، في كلمة شارك بها في المؤتمر، إلى أن "الأحساء تمتلك من المقومات الإبداعية ما يجعلها في مصاف نظيراتها من دول العالم، ما يدعونا إلى ضرورة الاهتمام بثقافة التراث ونبضها الإبداعي وتطوير الحرف اليدوية والفنون الفلكلورية الشعبية، لافتاً إلى أن الأحساء سوف تقيم احتفالاً واسعاً وكرنفالاً سياحياً كبيراً للحرف اليدوية والفنون الشعبية".

0440

وقام وفد الأحساء المشارك في المؤتمر بإهداء عمداء المدن المبدعة والمشاركة دروعاً تذكارية؛ عبارة عن مجسمات مصنوعة يدوياً مستوحاة من التراث الشعبي، من أهمها البشت الحساوي، إضافة إلى التمور الأحسائية الفاخرة، حيث يأتي ذلك تأصيلاً لموروث المنطقة، وتعميق الهوية التراثية التي يحملها تاريخ الأحساء لدى الشعوب العالمية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

88724

مكة المكرمة