الأول من نوعه.. معرض فوتوغرافي عربي بالمكسيك

 المعرض يضم 120 صورة تتحدث عن عظمة الحضارة العربية وثقافتها

المعرض يضم 120 صورة تتحدث عن عظمة الحضارة العربية وثقافتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 25-03-2015 الساعة 16:50
مكسيكو سيتي- الخليج أونلاين


انطلق في العاصمة المكسيكية، الأربعاء، معرض الصور الفوتوغرافية للدول العربية، وهو الأول من نوعه، وأقيم بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الـ"70" لجامعة الدول العربية.

وذكرت السفارة الكويتية في المكسيك في بيان، أن وزير الثقافة المكسيكي إدواردو فاسكيز مارتين، قال خلال الافتتاح: إن الثقافة المكسيكية مليئة بملامح الثقافة العربية، "ونجد في فنوننا المعمارية الكثير من المظاهر الفنية العربية".

وأضاف: "هذه الثروة الكبيرة التي ورثناها من العالم العربي؛ تظهر بشكل يومي في حياتنا، وفي الكثير من الكلمات التي تعود إلى أصول عربية؛ نستخدمها في كل لحظة، وأيضاً المأكولات التي نتناولها متأثرة بالأطعمة العربية".

وقال: "إن وجود معرض للصور عن الحضارة العربية يعد شيئاً مهماً لنا"، معرباً عن شكره وتقديره للسفراء الذين بذلوا مجهوداً كبيراً في إخراج هذا العمل "الذي يقربنا بلا شك من العالم العربي"، ويعد فرصة كبيرة لتوطيد علاقات التعاون في كافة المجالات.

وبيّن أن "المعرض يضم 120 صورة، تتحدث عن عظمة الحضارة العربية وثقافتها، ونحن على يقين تام بأن سكان العاصمة سيستمتعون بالعرض الفني الرائع، من حضارة عريقة وحكيمة، وأيضاً سيشهدون الحماس والتقدم الذي يحرزه العالم العربي، والذي يسهم بشكل كبير في التنمية البشرية".

وأدان بهذه المناسبة الحادث الإرهابي الذي وقع في متحف باردو بتونس، مؤكداً أن العنف لم يكن، ولن يكون، حلاً لتقدم البشرية، وأن العالم العربي يتميز بحكمته واحترامه وتسامحه، مؤكداً تضامن المكسيك الكامل مع العرب في مساعيهم التي يقومون بها نحو تحقيق السلام، وغرس سمات التسامح بين البشر.

وحضر حفل افتتاح المعرض في حديقة "تشبولتبك" المشهورة، رئيس حكومة المنطقة الفيدرالية، وعمدة مكسيكو سيتي ميغيل إنخيل مانسيرا، ووزير الثقافة مارتين، وعميد السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي سفير دولة الكويت لدى المكسيك سميح جوهر حيات، والسفراء العرب وكبار المسؤولين، بحسب وكالة أنباء الكويت.

مكة المكرمة