"الإعلام" السعودية تطلب إفادة "روتانا" بما ورد في "صحوة 2"

العرفج مقدم برنامج صحوة 2 وضيفه الدائم إبراهيم

العرفج مقدم برنامج صحوة 2 وضيفه الدائم إبراهيم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-06-2017 الساعة 14:07
الرياض - الخليج أونلاين


طالب بندر عسيري، رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، قناة "روتانا خليجية"، بأخذ إفادة مقدم برنامج "صحوة 2"، أحمد العرفج؛ وضيفه والقناة، إثر الألفاظ التي تلفّظ بها مقدّم البرنامج وضيفه.

وقال عسيري في برقية للقناة: إن "الهيئة رصدت مقطع فيديو تمّ تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من برنامج "صحوة" في قناة "روتانا خليجية" من تقديم العرفج"،؛ وفي أثناء استضافته عدنان إبراهيم؛ قام بالتداخل مع الضيف، وطلب منه كتابة تغريدة في نهاية البرنامج"، وألقى بعض العبارات ومنها قوله: "أرى الله في الموسيقى"، وتداخل الضيف بالاستشهاد بالآية الكريمة: ﴿لا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ﴾، وعقّب عليها بقوله و"الموسيقى أطيّب الطيّبات".

واعتبرت الهيئة، في بيان تناقلته وسائل إعلام محلية، هذه الألفاظ التي تلفّظ بها مقدّم البرنامج، وضيفه، مخالفة للأنظمة والتعليمات المعمول بها في المملكة، وتحديداً السياسة الإعلامية للمملكة، ونظام المطبوعات والنشر، وأكّدت أخذ إفادة القناة والمذيع والضيف على وجه السرعة.

وشهد برنامج "صحوة 2" الذي يستضيف بشكل دائم المفكر إبراهيم، على قناة "روتانا خليجية" تفاعلاً كبيراً، وردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومحايد ومعارض له، خلال الأيام السبعة الأولى من شهر رمضان المبارك.

وفي تحليل سريع وبالأرقام، فقد رصدت منصة "لوسيديا"، المختصة بتحليل انطباعات الجمهور، مدى التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي على البرنامج.

وبحسب المنصة، حاز البرنامج عدد تغريدات وصل إلى أكثر من 36 ألف تغريدة، شارك فيها أكثر من 20.197 ألف مغرد، وأكثر من 936 مليون مشاهدة متكررة لكل ما يتعلق بالبرنامج، أما مجموع متابعي المغردين فوصل إلى أكثر من 187 مليون شخص.

اقرأ أيضاً :

"التسول" في رمضان.. ما بين التعاطف معهم واستغلالهم لنا

ويعد اليوم الرابع من شهر رمضان الذي صادف الثلاثاء، الأكثر نشاطاً وتفاعلاً على البرنامج، بواقع 13.400 تغريدة عبر موقع "تويتر".

وبناء على هذه الإحصاءات، فإن الانطباع العام على "صحوة 2" جاء على النحو الآتي: إيجابي 37.83%، محايد 46.25%، سلبي 15.92%.

يذكر أن البرنامج يتناول عدداً من القضايا الفكرية والاجتماعية الشائكة، مثل قضايا العلمانية والتطرف والجهاد والحقوق، من منظور اجتماعي وديني وفكري أيضاً.

مكة المكرمة