الإماراتي حبيب الصايغ رئيساً لاتحاد الأدباء والكتاب العرب

حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-12-2015 الساعة 19:12
أبوظبي - الخليج أونلاين


فاز الإماراتي حبيب الصايغ، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، بمنصب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، بإجماع آراء الكتاب ممثلين في رؤساء الاتحادات العربية، وذلك بولاية مدتها 3 سنوات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده محمد سلماوي، الأمين العام السابق للاتحاد، بحضور حبيب الصايغ، في فندق الشاطئ روتانا - أبوظبي.

وقال سلماوي: "إنه بعد استطلاع الآراء تبين أن المشاركين متمسكون بالمرشحين معاً، لذا تقرر أن يتم اختيارهما لقيادة هذا الاتحاد العريق، ونحن على ثقة بأن حبيب الصايغ الذي كانت تميل الكفة لمصلحته لتولي هذا المنصب سيكون اليد الأمينة التي ترعى الاتحاد وتنقله إلى الأمام وتثري تجربته ومسيرته".

كما وقع الاختيار على رئيس اتحاد كتاب المغرب عبد الرحيم العلام لشغل منصب نائب الأمين العام.

وانطلقت، الخميس، في أبوظبي أعمال المؤتمر -الذي يستمر حتى 29 ديسمبر/كانون الأول الجاري- بمشاركة وفود 16 دولة.

وتصحب أعمال المؤتمر جملة من الأنشطة، منها المعرض التشكيلي لكل من الفنانة الإماراتية نجاة مكي والفنان السوداني تاج السر حسن، إضافة إلى ندوة بعنوان "أزمة المفاهيم حول الحريات وحقوق الإنسان".

كما تشمل أنشطة المؤتمر مهرجان سلطان بن علي العويس الشعري الذي يمتد على مدى خمس أمسيات بدءاً من اليوم الجمعة، بمشاركة العشرات من كبار الشعراء العرب.

وسلم الاتحاد، أمس الخميس، جائزة القدس للأديب الفلسطيني رشاد أبو شاور التي تم الإعلان عن منحه إياها في وقت سابق من العام.

والجائزة يقدمها الاتحاد بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات سنوياً لأحد الأدباء العرب ممن أسهموا في إبراز القضية الفلسطينية عموماً، وقضية القدس خصوصاً.

ومن أهم إصدارات الصايغ الشعرية "قصائد إلى بيروت" عام 1982، و"الملامح" عام 1986، و"وردة الكهولة" عام 1995، و"كسر في الوزن" عام 2011، وصدرت أعماله الشعرية الكاملة عام 2012.

مكة المكرمة
عاجل

موقع "والا" العبري عن وزير إسرائيلي: "وزير جيش الاحتلال أفيغادور ليبرمان سيعلن عن استقالته اليوم"