الإمارات تطلق مسابقة الشارقة للقرآن الكريم

أثناء تكريم مؤسسة القرآن الكريم والسنة المحكمين واللجان العاملة في دورتها الـ17

أثناء تكريم مؤسسة القرآن الكريم والسنة المحكمين واللجان العاملة في دورتها الـ17

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-10-2014 الساعة 10:10
أبوظبي- الخليج أونلاين


فتحت مؤسسة القرآن الكريم والسنة الإماراتية باب التقدم والتسجيل في مسابقة "الشارقة للقرآن الكريم" لكل الراغبين ممن تنطبق عليهم شروط المسابقة حتى نهاية شهر أكتوبر/تشرين الثاني الجاري، تمهيداً لإجراء المنافسات والتصفيات بينهم.

وقال سلطان مطر بن دلموك، رئيس مجلس مؤسسة القرآن الكريم والسنة المطهرة بالشارقة، إن المؤسسة فتحت باب المشاركة في جائزة القرآن الكريم والسنة النبوية سواء للذكور أو الإناث من المواطنين والمقيمين لجميع المستويات والأعمار وفق شروط الجائزة، مشيراً إلى أن المشاركة في مختلف فئات الجائزة متاحة عبر موقع المؤسسة الإلكتروني أو التقدم إلى مقر المؤسسة وفروعها في إمارة الشارقة.

وأضاف بن دلموك أن للجائزة عدة مستويات متاحة للمشاركين على مستوى الدولة، وفق أربع فئات: القرآن الكريم كاملاً، وعشرون جزءاً، وعشرة أجزاء، وخمسة أجزاء، والفئة الرابعة وهي خمسة أجزاء مخصصة للمواطنين، إضافة إلى فرع لذوي الاحتياجات الخاصة لحفظ خمسة أجزاء.

أما في فرع السنة النبوية، فقد قال بن دلموك إن المسابقة تتكون من أربع فئات: الأولى في حفظ عمدة الأحكام كاملاً (414 حديثاً)، والفئة الثانية في حفظ عمدة الأحكام (206 أحاديث)، والثالثة حفظ بلوغ المرام (105 أحاديث)، والرابعة حفظ الأربعين النووية، كما تم تخصيص جوائز مالية بدءاً من المركز الأول حتى المركز العاشر.

مكة المكرمة