البحرين تستعرض تراثها في فعاليات "مهرجان البحر"

يستعرض المهرجان مهنة صيد اللؤلؤ

يستعرض المهرجان مهنة صيد اللؤلؤ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-10-2016 الساعة 17:34
المنامة - الخليج أونلاين

انطلقت، الخميس، فعاليات "مهرجان البحر" من موقع خليج البحرين، بالمنامة، ضمن تقويم فعاليات هيئة البحرين للسياحة والمعارض الخاص بإقرار المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2016.

 

ويشتمل المهرجان، الذي يقام على مدار 10 أيام ويستمر حتى 29 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، على عدة أجنحة، تستعرض تاريخ المهن والحرف البحرينية المتعلقة بالبحر، باستخدام التقنيات الرقمية المتطورة مثل ألعاب المحاكاة، إلى جانب أسطول من التركيبات الفنية للقوارب وسفن الداو المضاءة بألوان زاهية، فضلاً عن ذلك ستقام مسابقات الرياضات المائية لمنح الزوار تجربة حماسية ومشوقة.

 

اقرأ أيضاً :

مدينة الضباب تتألق.. #أبها_عاصمة_السياحة_العربية_2017

 

وحسب الصحافة البحرينية، يستضيف المهرجان أيضاً مجموعة من منافذ بيع الأطعمة البحرية، كما يوفر مساحة لتجار اللؤلؤ الطبيعي لعرض منتجاتهم الفريدة المتوارثة عبر الأجيال.

كما يتضمن المهرجان عرض مجموعة صور للفنان البحريني القدير خليفة شاهين، وهو أحد رواد الفن السينمائي في البحرين والخليج العربي.

 

ويهدف المهرجان، الذي يقام للمرة الأولى بالمملكة، إلى ترويج وتسليط الضوء على الجوانب المتعلقة بفنون البحر وتجارته، من خلال الخوض في جوانب عمل البحارة والغواصين والأنشطة والحرف، التي نشأت من خلال تفاعل الأجداد مع بيئتهم البحرية، وحماية هذه الحرف والصناعات التقليدية من الاندثار، وإبراز تلك الجوانب أمام المقيمين والزوار وتقديمها للأجيال.

مكة المكرمة