البحرين تفتتح أول مكتبة عامة في القدس منذ 1967

المشروع يهدف إلى دعم قطاع الثقافة في القدس وتحديداً النهوض بواقع المكتبات

المشروع يهدف إلى دعم قطاع الثقافة في القدس وتحديداً النهوض بواقع المكتبات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-07-2015 الساعة 11:29
القدس - الخليج أونلاين


افتتحت مملكة البحرين "مكتبة البحرين العامة" في البلدة القديمة لمدينة القدس، وهي أول مكتبة عامة تفتتح هناك منذ عام 1967، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وجامعة القدس القديمة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن المكتبة تقع في أحد المباني التاريخية في القدس والمدارة من قبل جامعة القدس، وتشكل نقطة للالتقاء واستلهام المعرفة من خلال الكتب والمخطوطات والدراسات والأبحاث التي سيتم توريدها، وهي مجهزة بالتقنية والحواسيب لتعزيز دور التكنولوجيا.

ونقلت الوكالة عن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية، قوله إن افتتاح المؤسسة للمكتبة يندرج ضمن العمل على "تأصيل الهوية العربية في القدس الشريف من خلال المكتبة العامة التي تهدف إلى تفعيل دور الثقافة ورفع الوعي ونشر المعرفة".

ومن جانبه، أكد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية، الدكتور مصطفى السيد، أثناء افتتاحه "مكتبة البحرين العامة" في القدس، الأربعاء، أن المشروع يهدف إلى دعم قطاع الثقافة في القدس، وتحديداً النهوض بواقع المكتبات وتفعيل دورها، واستغلال المباني القائمة لمكتبات ترفع من قيمة الوعي وتعزز الانتماء الوطني للحفاظ على الهوية الثقافية.

وقال خالد شهوان، نائب الممثل الخاص للعمليات في مؤسسة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، إن المكتبة تساهم في الحفاظ على الثقافة الفلسطينية ودعم البنية التحتية للثقافة في مناطق السلطة الفلسطينية، وتأهيلها وتطويرها بما يعبر عن أهمية ثقافة هذه البقعة من العالم.

مكة المكرمة