التطبيقات الذكية تجذب زوار معرض الدوحة الدولي للكتاب

انطلقت فعاليات المعرض في الثاني من ديسمبر الجاري

انطلقت فعاليات المعرض في الثاني من ديسمبر الجاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-12-2015 الساعة 12:34
الدوحة - الخليج أونلاين


تلقى التطبيقات الذكية رواجاً كبيراً بين زوار معرض الدوحة الدولي للكتاب، بعد أن دخلت تلك التطبيقات مختلف التخصصات الفكرية، سواء تلك الموجهة للأطفال أو الكتب الدينية، كما هو الحال مع المصحف الناطق أو القلم الناطق، الذي يمكّن مستخدمه على المصحف المرمز من أن يستمع لتلاوة الآيات القرآنية بمجرد وضع القلم عليها بصوت 10 مقرئين مختلفين.

وقال محمد شادي المخللاتي في حديث للصحافة المحلية، إن دار الرشيد المشاركة في جناح بالمعرض، تعمل منذ سنين على تطوير المصحف الناطق ليلائم متطلبات المُستخدمين، مؤكداً في الوقت نفسه حرص الدار على تقديم كل ما هو جديد في عالم القراءة والنشر والتوزيع وكذلك في مجال الوسائل التعليمية والترفيهية المساعدة، وفكرة الإصدارات الذكية التي تجذب زوّار المعرض.

وأضاف: قمنا بتطوير تطبيق ذكي يسمى QR Reader ويمكن تحميله من متجر الآبل ستور أو جوجل بلاير وهو مجاني وبمجرد تحميله يستطيع الطفل أو ذووه من خلال شراء القصص المصورة أن يستمتعوا بمشاهدة أجمل القصص العالمية بالصوت والصورة أون لاين.

وانطلقت فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب بدورته الـ26 في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ويستمر لمدة عشرة أيام. واحتفل معرض الدوحة الدولي للكتاب، العام الماضي، بيوبيله الفضي، وشاركت فيه 432 دار نشر من 29 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى 72 توكيلاً لدور عربية وأجنبية، كما صاحب المعرض العام الماضي مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية.

مكة المكرمة