التلفاز غير الملوّن لم ينقرض.. 7 آلاف منزل بريطاني يستخدمه!

قرابة 2500 تلفاز بالأبيض والأسود يستخدمه بريطانيون في لندن
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/67YNDR

أول نظام تلفاز إلكتروني تم إطلاقه عام 1927

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-11-2018 الساعة 15:28
لندن - الخليج أونلاين

بعد مرور نصف قرن على بدء استعمال التلفاز الملون في العالم، لا يزال أكثر من سبعة آلاف منزل يشاهد سكانها برامج التلفاز بالأبيض والأسود في بريطانيا،

وأفاد موقع شبكة "بي بي سي" البريطانية، الخميس، أن 7161 منزلاً ما تزال تستخدم أجهزة تلفاز أبيض وأسود في المملكة المتحدة عموماً.

وأشارت إلى أن عدد الأجهزة التي تستخدم نظام الأبيض والأسود يبلغ 1768 جهازاً في العاصمة لندن، تليها مدينة "ويست ميدلاند" وفيها 431 جهازاً، ثم مدينة "مانشستر الكبرى" وفيها 390 جهازاً.

ويجب على الجميع في المملكة المتحدة دفع رسم مشاهدة التلفاز؛ سواء كانوا يشاهدون البرامج على جهاز أبيض وأسود، أو ملون، أو حتى على حاسوب لوحي.

ويبلغ رسم مشاهدة التلفاز بالأبيض والأسود ثلث مثيله بالألوان، أي نحو 50 جنيهاً إسترلينياً.

وقد انخفضت قيمة رسوم مشاهدة التلفزيون بالأبيض والأسود إلى النصف تقريباً في السنوات الخمس الأخيرة.

وقال المؤرخ التكنولوجي جيفري برينسكي إن من يجمعون الأشياء القديمة مثله ما زالوا يملكون عدداً كبيراً من أجهزة التلفزيون الأبيض والأسود.

وأضاف: إن "الأجهزة التي تلتقط الصورة بالأبيض والأسود كانت متاحة قبل 30 عاماً؛ خاصة الصغيرة منها، لكنها ليست متوفرة في الأسواق حالياً، سوى الأجهزة المستعملة  التي يعرضها مالكوها للبيع".

جدير بالذكر أن أول نظام تلفزيون إلكتروني تم إطلاقه عام 1927، وكان صغير الحجم ومزوداً بشاشة صغيرة جداً، وكان له عدة أزرار خاصة بالتشغيل والصوت، على مر السنوات التى تلت اختراعه بدأت الشركات القليلة التي كانت تصنعه في تطوير شكله ليكون له حجم أكبر وإمكانيات أعلى.

وفي عام 1940 كانت هناك طفرة نوعية فى شكل التلفزيون وجودة صورته، وبدأت الشركات تتوسع فى إنتاجه وانتشر فى عدة دول وأصبح جهازاً مطلوباً بشكل كبير، وأطلق أول تلفزيون ملون عام 1966، وكانت هذه أكبر طفرة فى عالم أجهزة التلفاز.

مكة المكرمة