الجزيرة تطلق "ريميكس فلسطين" للتعريف بالقضية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-11-2014 الساعة 08:51
الدوحة - الخليج أونلاين


تطلق شبكة الجزيرة الإعلامية وشركة أوريدو السبت المقبل، موقع "ريميكس فلسطين" التفاعلي، الذي يُرتقب أن يكون بأربع لغات هي: العربية والإنجليزية والبوسنية والتركية.

الموقع هو الأول من نوعه عربياً وعالمياً حول القضية الفلسطينية، إذ يسمح لمستخدمي مواقع شبكة الجزيرة الإعلامية حول العالم دمج مقاطع يختارونها من أفلام الجزيرة عن فلسطين بطريقة بسيطة، بهدف وضع مضمون شبكة الجزيرة عن القضية الفلسطينية بأعلى قدر من التفاعلية لمستخدمي الإنترنت، وتمكينهم من سرد القصص بطريقتهم الخاصة، ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، جوجل+).

ويعرض الموقع أكثر من عشرين ساعة وثائقية من حلقات برنامج فلسطين تحت المجهر الذي عرضته الجزيرة الإخبارية وترجمته وعرضته على قناتي الجزيرة الدولية والبلقان وموقع الجزيرة ترك، ويسمح للمتصفح بمشاهدة الأفلام كاملة باللغات الأربع، والانتقال إلى موقع محدد من الفيلم بالضغط على الكلمة في النص، والعكس.

ويعرض الموقع أيضاً، مشاهدة مقاطع مختارة من الأفلام، إضافة إلى البحث في مختلف الأفلام عن جميع الشخصيات والأماكن والسنوات والمصطلحات المذكورة فيها بطريقة محرك البحث المثالي، ليصل المتصفح إلى المعلومة التي يريدها بالصوت والصورة من خلال نقرة واحدة فقط، ويشارك بها أصدقاءه.

كما يعرض المتصفح التطهير العرقي لأرض فلسطين التاريخية عبر خرائط تفاعلية، وسيجري إطلاق تطبيق "ريميكس فلسطين" للهواتف المحمولة قبل نهاية 2014.

وكانت منتجة الأفلام والبرامج الوثائقية بشبكة الجزيرة، روان الضامن، قد كشفت خلال مؤتمر نظمه مركز الجزيرة للدراسات، بالتعاون مع مركز العودة الفلسطيني في العاصمة البريطانية مطلع الشهر الجاري، أن الشبكة بصدد الإعلان قريباً عن مشروع كبير يسمى "ريمكس فلسطين"، يتم فيه تجميع كل ما أنتجته من أفلام وبرامج ولقاءات عن فلسطين منذ النكبة وما قبلها لتكون في منصة إلكترونية واحدة تتاح عبر شبكة الإنترنت لكل المهتمين بالأعمال الوثائقية من جهة، وللراغبين في معرفة خلفيات وتطورات هذه القضية من الجمهور العربي والأجنبي من جهة أخرى.

مكة المكرمة