الجمعة.. افتتاح ملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر

الملتقى يُعد إنجازاً ثقافياً مهماً يتحقق على أرض الكويت

الملتقى يُعد إنجازاً ثقافياً مهماً يتحقق على أرض الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-11-2014 الساعة 21:22
الكويت - الخليج أونلاين


تستعد الكويت لاستضافة ملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر، خلال الفترة من 28 نوفمبر/تشرين الثاني ولغاية 28 ديسمبر/كانون الأول 2014، بمشاركة نخب من التشكيليين والنقاد والإعلاميين العرب، بالإضافة إلى الفنانين الكويتيين.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز التواصل بين الفنانين الكويتيين والعرب من خلال فعاليات مختلفة؛ بينها ورشة حول فن الرسم، ومعرض على هامش الملتقى، ومعرض للفنانين الشباب، وفعاليات فنية أخرى.

وتعتبر تجربة إقامة (ملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر) رؤية جديدة مشرقة؛ كونها تتيح للفنانين والمواهب الشابة البزوغ في سياق الأصالة التي تتميز بها تجارب رموز الفن العربي المعاصر، ما يشير إلى أن الملتقى يُعد إنجازاً ثقافياً مهماً يتحقق على أرض الكويت.

وسيشهد الملتقى إقامة ورشة عمل يشارك فيها 16 فناناً تشكيلياً عربياً، إضافة إلى حضور عدد من رؤساء الجمعيات الفنية التشكيلية، وعدد من المحكمين العرب، حيث سيبدأ نشاط الورشة الفنية.

وتقول الجمعية إنها استطاعت أن تثبت نجاحاتها في الانتقال بمراحل مختلفة على المستوى المحلي والعربي والدولي، من خلال إشهار اتحاد التشكيليين العرب في فبراير/ شباط الماضي، أن تكون دولة الكويت مقراً للاتحاد لمدة أربعة أعوام.

مكة المكرمة