الخط العربي يستقطب المواهب القطرية في رمضان

اكتشاف المواهب الفنية والعمل على تبنيها أحد أهداف المعرض

اكتشاف المواهب الفنية والعمل على تبنيها أحد أهداف المعرض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 12-06-2017 الساعة 17:05
الدوحة - الخليج أونلاين


افتتحت وزارة الثقافة والرياضة القطرية، الاثنين، معرضاً للخط العربي حمل عنوان "عشاق الحرف العربي"، لإبراز جماليات الخط العربي، والمواهب التي تمارسه.

الفنان سلمان المالك، مدير مركز الفنون البصرية، الذي يقيم المعرض قال لصحيفة "الشرق": إن "المعرض يأتي في إطار أنشطة المركز الرمضانية، وبالشكل الذي يتناسب مع روحانيات الشهر الكريم، في ظل ما يحظى به الخط العربي من جماليات، تسمو بها روحانيات هذا الشهر المبارك، علاوة على كون الخط العربي أحد أركان الفنون الإسلامية".

وتابع: "المعرض يأتي نتاجاً للورشة التي أقامها المركز لمحبي الخط العربي، ويضم أعمالاً متنوعة لأصحاب المواهب القطرية من منتسبي المركز"، مؤكداً أن "المركز يستهدف اكتشاف المواهب القطرية ورعايتها وصقلها والانخراط في المشاركات المجتمعية والتي تصب في مصلحة نشر الوعي الثقافي والفني، وإيماناً بأهمية الفنون البصرية".

اقرأ أيضاً :

قطر وتركيا.. المواقف وقت الأزمات تكشف معادن العلاقات

ولفت المالك إلى أنه ستعقد ورشة في المعرض "هي أحد مخرجاته، والتي انطلقت خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، وسوف تتواصل إلى ما بعد انتهاء المعرض، الذي سيقام في القاعة 22 بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا".

وأضاف: "المركز حريص على تحقيق أهدافه التي انطلق من أجلها، والمتمثلة في اكتشاف المواهب الفنية والعمل على تبنيها ودعم وتطوير الملكات الفنية كأحد أهم الأهداف المرجوة للمركز؛ وذلك بدعم هذه المواهب بالتدريب وتوفير الخامات والأجواء المناسبة للعملية الإبداعية لرفع مستوى الوعي لدى الموهوبين لبناء مهاراتهم وتطويرها والنهوض بمستواهم الفكري والمعرفي".

مكة المكرمة