الدوحة.. افتتاح معرض "الفعاليات التشكيلية" بسوق واقف

 يتواصل المعرض حتى 14 نوفمبر

يتواصل المعرض حتى 14 نوفمبر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-10-2015 الساعة 08:44
الدوحة - الخليج أونلاين


افتتح مساء الثلاثاء، معرض "الفعاليات التشكيلية" بمركز سوق واقف للفنون، في العاصمة القطرية، الذي ضم أكثر من 90 عملاً أنجزها 70 فناناً من القطريين والمقيمين العرب والأجانب.

واعتبر حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث، الذي افتتح المعرض، أن مثل هذه التظاهرات الثقافية التي تنظمها الدوحة باستمرار تؤكد التقدم الذي وصلت إليه قطر على الصعيد الفني والثقافي والإبداعي.

من جانبها، أوضحت روضة المنصوري، مديرة مركز سوق واقف للفنون، في تصريحات صحفية عقب تدشين معرض "الفعاليات التشكيلية"، أن هذا الأخير يضم نخبة من الفنانين التشكيليين من أعضاء ومنتسبي المركز، وكذلك فنانين من خارج المركز من مختلف الجنسيات، وهم الفنانون الذين شاركت أعمالهم الإبداعية في فعاليات مركز سوق واقف للفنون على مدار العامين 2014 و2015.

وأضافت في هذا الصدد أن الهدف من هذا المعرض هو توثيق كافة الأعمال الإبداعية التي احتضنها المركز خلال المناسبات الوطنية والأعياد والمهرجانات، التي ينظمها سوق واقف على مدار العام، كمهرجان الربيع ومهرجانات الأعياد، مشيرة إلى أن هذه الأعمال تم إنجازها مباشرة أمام الجمهور من زوار مركز الفنون وزوار سوق واقف التراثي.

ويعد هذا المعرض الضخم أكبر معرض من نوعه ينظمه مركز سوق واقف للفنون، حيث يشارك فيه أكثر من 70 فناناً من منتسبي مركز سوق واقف للفنون وأعضائه، وفنانون من خارج المركز ومن جنسيات متنوعة، حيث تتنوع هذه الأعمال ما بين اللوحات التشكيلية المتنوعة ورسوم البورتريه، فضلاً عن المنحوتات والخزف والمكعبات الفنية الكبيرة، وكذا الجداريات الضخمة.

ومن الأعمال المميزة في معرض "الفعاليات التشكيلية" والذي يتواصل حتى 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، 3 جداريات كبيرة للخط العربي يصل طول كل واحدة منها لأكثر من ثلاثة أمتار، ويتيح هذا المعرض لزواره فرصة التعرف على الفنانين عن قرب، وسماع حكاية إبداع كل قطعة فنية يعرضها هذا المعرض.

مكة المكرمة