الدوحة: دار الأوبرا بـ "كتارا" تحتضن التانغو الأرجنتينية

التانغو الأرجنتينية تمزج عدة أشكال من الموسيقى الأوروبية

التانغو الأرجنتينية تمزج عدة أشكال من الموسيقى الأوروبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-11-2015 الساعة 11:36
الدوحة - الخليج أونلاين


قدمت فرقة التانغو المعاصر الأرجنتينية، مساء أمس، حفلاً موسيقياً على مسرح دار الأوبرا بالحي الثقافي "كتارا" في الدوحة، وقد شارك في الحفل الذي أقيم بالتعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" والسفارة الأرجنتينية بالدوحة، نخبة من نجوم الموسيقى في الأرجنتين.

وقد قدمت خلال الحفل مختارات من موسيقى التانغو التي اشتهرت بها العديد من دول أمريكا اللاتينية وفي مقدمتها الأرجنتين، بينها موسيقى "أستور بياتزولا" أشهر مؤلفي موسيقى التانغو في العالم، والتي أصبحت موسيقاه من أهم المقطوعات المعزوفة كموسيقى تصويرية لكثير من الأفلام العالمية. حسبما نقلت "بوابة الشرق".

الجدير بالذكر أن موسيقى التانغو الأرجنتينية تمزج عدة أشكال من الموسيقى الأوروبية ويعود أصلها إلى بوينس آيرس بالأرجنتين، ومنها انتشرت في كل أنحاء العالم في مطلع القرن العشرين، حتى أصبحت من المعزوفات المعروفة للمجتمعات كافة.

وتستخدم موسيقى التانغو في لوحات راقصة تفسيرية وارتجالية، حيث كانت تظهر في العديد من النشاطات الرياضية، بسبب ما توحيه من رهافة في المشاعر، ويتلخص جمال موسيقى التانغو في كونها قصيرة وواضحة النغمات، وهي مزيج من عدة أنواع من الموسيقى الأوروبية وتتألف من ثلاثة أنماط: التانغو ويعتبر الأكثر تنوعاً، والكلاسيكية، ثم الفالس والميلونغا، كما أن لفن التانغو أساليب عديدة تتميز بحركات بطيئة وموزونة وسلسلة، ويتم التركيز فيها على الدقة والانضباط والنعومة والنغم.

مكة المكرمة