الدوحة.. فعاليات مهرجان "حلال هل قطر" تنطلق الجمعة

المهرجان يقام في الحي الثقافي "كتارا"

المهرجان يقام في الحي الثقافي "كتارا"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-02-2016 الساعة 15:28
الدوحة - الخليج أونلاين


تطلق المؤسسة العامة للحي الثقافي، في العاصمة القطرية، الدوحة، الجمعة القادم، النسخة الخامسة لفعاليات مهرجان (حلال هل قطر)، الخاص بتربية الأغنام (الماعز والضأن)، ويستمر حتى 28 من فبراير/ شباط الجاري، وذلك بمشاركة عدد كبير من مربي الحلال من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويشتمل مهرجان هذا العام على ثلاث فعاليات رئيسة؛ هي: المزاين والحظائر والمزاد، يتم في (المزاين) استعراض أجمل الحلال ضمن معايير جمالية محدَّدة، يتم قياسها عن طريق لجان تحكيم متخصصة، من خلال إقامة أشواط منوعة، يشارك فيها أصحاب الحلال للمنافسة فيما بينهم، مع رصد جوائز مالية للمراكز الخمسة الأولى.

وتتكون فعالية (الحظائر) من مجموعة من الحظائر التي تحتوي كل منها على أنواع وأشكال الحلال المختلفة من البيئة القطرية، بحيث يتمكن الزائر من رؤيتها عن قرب والتعرف عليها، أما فعالية (المزاد) فتتضمن إقامة مزاد يومي لبيع الحلال طيلة أيام المهرجان، وذلك من بعد صلاة العصر حتى أذان المغرب.

كما تتضمن النسخة الخامسة من مهرجان حلال قطر العديد من الفعاليات التثقيفية والترفيهية، التي تقدم لجمهور المهرجان، بالتزامن مع إقامة معارض جانبية تجمع الحرف اليدوية والمأكولات التقليدية والألعاب الشعبية والأغاني التراثية القديمة.

وسيشارك بعض رعاة الغنم للتعريف بهذا الحلال وأنواعه، كما سيقام سوق قديم وخيمة تراثية، فضلاً عن فعاليات أخرى مثل ركوب الخيل للأطفال وركوب الجمل العربي تجري طيلة أيام المهرجان.

الجدير بالذكر أن مهرجان حلال قطر -الذي تقيمه المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) للسنة الخامسة على التوالي- يهدف إلى نقل صورة حية عن حياة الآباء والأجداد إلى الجيل الجديد، بهدف تعزيز التراث الثقافي والموروث الشعبي، وتوثيق وتأصيل العلاقة بين الماضي والحاضر.

مكة المكرمة