"الدوحة لحرية الإعلام" يشارك في اجتماع للإيسسكو بالرباط

شعار مركز الدوحة لحرية الإعلام

شعار مركز الدوحة لحرية الإعلام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-12-2015 الساعة 14:04
الدوحة - الخليج أونلاين


تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" اجتماعاً حول حرية الصحافة وحقوق الإنسان في الدول العربية يومي 10 و11 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، في مقرها بالرباط.

ويشارك مركز الدوحة لحرية الإعلام في أعمال هذا الاجتماع الإقليمي الذي يضم خبراء حول حرية الصحافة واحترام حقوق الإنسان في الدول العربية، وبحسب بيان صادر عن المركز وصل "الخليج أونلاين" نسخة منه: "يمثل مركز الدوحة في هذا الاجتماع السيد جابر بن شافعة، رئيس وحدة العلاقات الدولية بالمركز، حيث سيقدم ورقة عمل عن (تعزيز حرية الإعلام في قطر والمنطقة)، والجهود التي بذلتها دولة قطر من أجل تطوير الإعلام محلياً وعربياً ودولياً، ودور مركز الدوحة لحرية الإعلام في تعزيز دور الإعلاميين والصحفيين عبر العالم، ومناصرة حريتهم ودورهم في نقل الحقيقة".

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع يهدف إلى تحديد معيقات حرية الصحافة واحترام حقوق الإنسان في الدول العربية، وإبراز متطلبات تعزيزها، والتوعية بالأبعاد الأخلاقية والقانونية للصحافة في هذه الدول.

كما ستعقد "الإيسيسكو" في اليوم نفسه، وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية الكازاخستانية للتربية والعلوم والثقافة اجتماعاً وطنياً للخبراء حول حرية الصحافة وحقوق الإنسان في مدينة ألماتا في جمهورية كازاخستان في إطار الاحتفاء بألماتا عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2015 عن المنطقة الآسيوية.

وستعقد حلقة دراسية شبه إقليمية حول حرية الصحافة وحقوق الإنسان في الدول الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية، وذلك بالتنسيق مع مركز "الإيسيسكو" الإقليمي للتربية على ثقافة السلام في مدينة ياموسوكرو في الكوت ديفوار.

مكة المكرمة