الرقابة المصرية تصفع خالد يوسف وتمنع فيلمه "كارما"

بوستر الفيلم

بوستر الفيلم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 11-06-2018 الساعة 18:31
القاهرة - الخليج أونلاين


أصدرت الرقابة المصرية قراراً بسحب تراخيص فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف من دور العرض، بسبب مخالفته شروط الترخيص الممنوحة له.

ويعدّ فيلم "كارما" أول عودة للمخرج خالد يوسف إلى السينما بعد غياب امتد منذ آخر أفلامه "كف القمر" عام 2011، حيث انشغل يوسف بعدها في العمل السياسي وأصبح عضواً بمجلس النواب.

وجاء القرار قبل يوم واحد من الاحتفال بالعرض الخاص، الذي كان من المقرر أن يقام غداً الثلاثاء 12 يونيو، وطرحه رسمياً في دور العرض السينمائية يوم الخميس المقبل للمنافسة في موسم عيد الفطر.

اقرأ أيضاً :

دي نيرو يوجه لفظاً نابياً لترامب

وأرجعت إدارة الرقابة على المصنفات (تابعة لوزارة الثقافة)، قرارها بسحب ترخيص الفيلم "كارما" الصادر في أبريل االماضي؛ لمخالفته شروط الترخيص الممنوحة له (دون تفاصيل).

وتدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي حيث يناقش الفيلم العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوجها؛ بالرغم من اعتراض الجميع على تلك الزيجة، وعلى الجهة الأخرى تورط أحد رجال الأعمال في قضية فساد كبيرة بالدولة.

وكان من المقرر أن يقام العرض الخاص للفيلم مساء الثلاثاء، على أن يعرض تجارياً الخميس المقبل في مصر وعدد من دول العالم.

وفيلم "كارما" بطولة عمرو سعد وغادة عبد الرازق وخالد الصاوي وزينة ودلال عبد العزيز وماجد المصري والوجه الجديد سارة التونسي، ومجدي كامل، وإيهاب فهمي، ومصطفى درويش، وحسن حرب، والطفلة بيرلا، ومقدمي البرامج يوسف الحسيني وخالد تليمة، ومن إنتاج أحمد عفيفي مصر العربية للإنتاج السينمائي، ومن تأليف وإخراج خالد يوسف.

مكة المكرمة