السعودية تحاكم رسام كاريكاتير "أساء لولاة الأمر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4vAB9

السلطات السعودية لم تكشف عن هوية الرسام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-10-2018 الساعة 18:46
الرياض- الخليج أونلاين

وجّهت محكمة سعودية، اليوم الأربعاء، تهماً لرسام كاريكاتير؛ تمثّلت في "الإساءة لولاة أمر"، وتواصله مع أشخاص "مُعادين" للمملكة، بحسب ما ذكر موقع "سبق" المحلي.

واتّهمت المحكمة الجزائية المتخصّصة بالسعودية مواطناً سعودياً -لم تذكر اسمه- بـ"التعاطف مع دولة معادية (لم تسمّها)، ومخالفته سياسة المملكة في مقاطعتها".

وادّعت المحكمة أن المواطن السعودي "أساء لولاة الأمر؛ من خلال أكثر من 100 رسم كاريكاتيري تضامناً مع دولة مُعادية ضدّ المملكة وحكومتها، مقابل مبلغ مالي".

ومع صعود ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إلى سدّة الحكم، شنّت السلطات السعودية حملة اعتقالات واسعة ضد نشطاء في حقوق الإنسان ودعاة وصحفيين.

واستخدم بن سلمان مختلف أساليب الترهيب والترويع ضد من يعارضه، وأحدث الكثير من التغييرات التي لم يسبقه إليها أحد في بلاده؛ منها تقويض حقوق الإنسان وحرية التعبير بالسعودية.

وواجهت السعودية إدانات دولية وحقوقية واسعة؛ بسبب حملات الاعتقالات المتواصلة لها، كان أبرزها من ألمانيا وكندا، وأدّت إلى تدهور العلاقات بينها وبين الأخيرة.

وطالبت 30 منظمة حقوقية؛ منها "رايتس ووتش" والعفو الدولية، والمركز الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان، السلطاتِ السعودية بالإفراج الفوري عن جميع النشطاء.

مكة المكرمة
عاجل

باريل: تلقيت اتصالاً من الرئيس الفرنسي جاك شيراك وطلب مني الامتناع عن القيام بأي أمر متهور

عاجل

باريل: بالنسبة لنا كانت البحرين نقطة انطلاق للهجوم على قطر

عاجل

باريل: ركبنا في البحرين معدات خاصة للتنصت على اتصالات قطر

عاجل

بول باريل: تم تجنيد جواسيس في قطر حيث كانوا يمدوننا بما يلزم بالمعلومات والخرائط