السعودية تشارك بـ"حزمة فعاليات" في معرض الشارقة للكتاب

الدور السعودية ستشارك بآلاف العناوين في جناحها بالمعرض

الدور السعودية ستشارك بآلاف العناوين في جناحها بالمعرض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-11-2015 الساعة 13:10
الرياض - الخليج أونلاين


تنطلق، الأربعاء المقبل، الدورة الـ34 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يعد من أكبر أربعة معارض للكتاب عالمياً.

ويستمر المعرض حتى 14 من الشهر الجاري، أي طوال 11 يوماً، وفق ما أفادت "دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة" التي تنظمه بمقر "إكسبو الشارقة".

وتستعد الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات، لتمثيل المملكة في مشاركتها في المعرض الذي يرعاه الشيخ سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة.

ويشمل الجناح السعودي حزمة من البرامج والفعاليات والأنشطة، وعرضاً لآلاف عناوين الكتب التي تشمل مختلف الموضوعات في حقول الأدب والعلوم والمعرفة والثقافة والإنتاج الفكري الإنساني، بحسب ما أفادت صحيفة الرياض السعودية.

وأوضح الملحق الثقافي السعودي في الإمارات، صالح الدوسري، أن مشاركة المملكة بجناح مميز في المعرض تأتي لتبين ما تشهده المملكة من حراك ثقافي مميز على الساحتين العربية والدولية.

ويشهد معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام، مشاركة 1502 دار نشر من 64 دولة، وأكثر من مليون ونصف مليون عنوان تمتد على مساحة 16000 متر مربع، ويحفل بالفعاليات المتميزة، بداية من مهرجانات القراءة، ومهرجانات الأطفال، والأنشطة الثقافية.

ويتخلل كل ذلك، أكثر من 900 فعالية و33 أمسية شعرية، مشكلاً بيئة تحفز على التواصل والتفاعل الثقافي بين المشاركين القادمين من كافة أنحاء العالم.

مكة المكرمة