السعودية تفتّش عن كتب "الإخوان" في مكتباتها

الرابط المختصرhttp://cli.re/GJvx1p

مفتّشو وزارة الإعلام سيجوبون المكتبات ودور النشر لمصادرة كتب الإخوان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-07-2018 الساعة 10:26
الرياض- الخليج أونلاين

أصدرت وزارة الإعلام السعودية توجيهاً بمنع دخول كتب جماعة الإخوان المسلمين، أو السماح بطباعتها أو تداولها، في كافة أرجاء المملكة.

وأشارت صحيفة "عكاظ"، في نسختها الإلكترونية، إلى أن مراقبي الوزارة سيقومون بجولات تفتيشيّة على المكتبات ودور النشر والتوزيع للتأكّد من عدم وجود تلك الكتب، ومصادرتها عند العثور عليها.

تأتي هذه الإجراءات في إطار الحرب التي تشنّها السعودية في عهد الملك سلمان وولي عهده محمد، ضد جماعة الإخوان المسلمين، والتي بدأت بدعم الانقلاب في مصر على الرئيس المنتخب محمد مرسي، وانتهت بتصنيف الجماعة كمنظّمة إرهابية.

فقد أدرجت وزارة الداخلية السعودية، في 7 مارس 2014، جماعة الإخوان المسلمين ضمن قائمة المنظّمات "الإرهابية"، إلى جانب تنظيمات إسلامية وجهادية من مشارب فكرية وسياسية مختلفة؛ كتنظيم القاعدة وفروعه في جزيرة العرب واليمن، وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وجبهة النصرة في سوريا، وحزب الله في السعودية، وجماعة الحوثيين في اليمن.

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قد قال في حوار مع مجلة "تايم" الأمريكية، في أبريل الماضي: إن "جماعة الإخوان المسلمين حركة إرهابية"، واصفاً إياها بـ"الخطر الأعظم الذي مرّ بالعالم خلال آخر 100 عام من التاريخ".

وردّت الجماعة على التصريحات في بيان لها قالت فيه: إنها "محض كذب وافتراء، وربط الجماعة بالإرهاب محاولة خائبة منه (بن سلمان) لمنحه تذكرة برعاية صهيوأمريكية لتولّيه العرش".

كما هاجم بن سلمان الجماعة في تصريحات لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، ووصفها بأنها "حاضنة للإرهابيين".

وقبيل ذلك تعهّد الأمير، في مقابلة تلفزيونية مع محطة "سي بي إس"، بـ"اجتثاث عناصر الإخوان المسلمين من المدارس السعودية في وقت قصير".

مكة المكرمة