السفارة السعودية تدافع عن نفسها: لا نعرف ملاك يوسف

السعودية ملاك يوسف ترتدي وشاح المسابقة

السعودية ملاك يوسف ترتدي وشاح المسابقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-12-2017 الساعة 14:36
القاهرة - الخليج أونلاين


نفت سفارة الرياض في القاهرة تصريحات ملاك يوسف، التي شاركت كـ "ملكة جمال" السعودية في إحدى المسابقات التي أُقيمت في مصر، بشأن تلقّيها دعماً قوياً من السفير السعودي هناك.

وقالت السفارة في بيانها، إنها ليس لديها أي علم عن مثل هذه المناسبات، ولا تشارك فيها أو تدعمها بأي شكل من الأشكال، وذلك رداً على بث ملاك يوسف مقطعاً مصوّراً، قالت فيه إنها تلقت دعماً قوياً من سفير السعودية بالقاهرة قبل انسحابها.

وكانت ملاك يوسف قد أعلنت، قبل يوم واحد من الحفل الختامي، الذي أقيم الأحد الماضي، في القاهرة، لمسابقة ملكة جمال العرب، انسحابها من المسابقة؛ على خلفيّة موجة الجدل التي تسببت بها بين السعوديين.

وكانت يوسف قد أكّدت في مقطع فيديو عبر "سناب شات"، أنها تلقّت دعماً قوياً من السفير السعودي في القاهرة ولجنة التحكيم؛ للمشاركة في حفل ملكة جمال العرب، التي أُقيمت في العاصمة المصرية، الأحد الماضي، إلا أنها انسحبت السبت قبل المشاركة؛ بسبب الضجة التي أحدثتها في المجتمع السعودي.

وقالت يوسف: "الدنيا كلها انقلبت، حليمة بولند تسأل والسفير السعودي، فين منال فين منال وليش انسحبت وسر انسحابها، اجاني دعم مرة قوي من السفير السعودي وحليمة بولند وناس كثير ولجنة الحكم اللي كانت تبغى وحدة سعودية، يقولولي ليش انسحبت، قدر ومكتوب أنسحب وإن شاء الله معوضة، وأهم شي أحب بلدي".

وأشارت يوسف من خلال مقطع الفيديو إلى أنها "أعلنت انسحابها بسبب الانتقادات تارة، ولأن تقاليد وعادات المملكة التي لا تسمح بمثل هذه المسابقات أحبطتها وكانت سبباً في قرارها".

وأوضحت في مقطع الفيديو، الذي تابعه ما يقارب المليوني شخص، أنها "فتاة يتيمة الأبوين، وهي كأي فتاة تهتم بالجمال والألقاب"، مضيفة أن السعوديين لم يمنحوها فرصة إثبات ذاتها؛ "الجمال يمكن صناعته. لكن الجمال الحقيقي ينبع من الداخل بالصدق والطيبة"، وذلك في معرض ردها على اتهامات بأنها أقل جمالاً من الترشح لمثل هذه المسابقة.

وعبّرت ملاك عن خيبة أملها، حيث كانت تتوقع أن يدعمها الشعب السعودي، لكنها فوجئت بردة فعلهم. وقالت إن "الكافر لا تتم معاملته بالطريقة التي عوملت بها"، بحسب تعبيرها.

وعبّرت عن أسفها للشعب السعودي؛ لأنها أثارت الرأي العام، ولم تقصد الإساءة لأي أحد. وقالت: أنا "الآن أعلن انسحابي من الحفل الختامي. يكفيني لقب ملكة جمال السعودية، مو خوف ولا ضعف، هذا لأجل الشعب السعودي حتى لا يشعر بأنني استفززته".

مكة المكرمة